Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, September 30, 2010

وطنى الأقصر يستبعد 15 من المجمع لحضورهم برنامج رشوان

"


ضياء رشوان مرشح حزب التجمع ضياء رشوان مرشح حزب التجمع
كتب شعبان هدية
Bookmark and Share Add to Google
فى واقعة هى الأولى فى موسم الانتخابات، قررت أمانة الحزب الوطنى فى محافظة الأقصر استبعاد 15 من أعضاء المجمع الانتخابى لدائرة أرمنت لحضورهم حفلى إفطار وسحور نظمهما ضياء رشوان، مرشح الفئات وحزب التجمع بالدائرة، بحضور قناة الجزيرة فى رمضان الماضى.

من ضمن المستبعدين من المجمع الانتخابى ثلاثة من أعضاء المجلس المحلى للمحافظة ورئيس المجلس المحلى لمركز أرمنت ووكيله، وعدد من أمناء الوحدات المحلية بأرمنت، وهو ما أدى بالمستبعدين إلى اللجوء لقيادة الحزب بما فيها الرئيس مبارك بصفته رئيسا للحزب الوطنى، وهدد المستبعدون بتقديم شكوى لقيادة الحزب سواء الرئيس أو الأمين العام للحزب صفوت الشريف وأمين التنظيم أحمد عز وأمين مساعد الحزب للشئون المالية د. زكريا عزمى، ضد قرار الاستبعاد الذى وصفوه بالمخالف لقواعد التنظيم والآليات التى وضعها الحزب فى اختيار أعضاء المجمع الانتخابى.

وكشفت مصادر مقربة أن نموذج المجمع الانتخابى الذى تم إقامته فى قنا قبل أيام شهد واقعة هى الأولى من نوعها، حيث تضمن كشف الحضور الذى وقع عليه الأعضاء، وكان بحوزة أمين عام التنظيم فى قنا أمام باب الدخول، تضمن خانة مكتوب فيها "حضر أو لم يحضر إفطار أو سحور ضياء رشوان وقناة الجزيرة"، حيث تم حصر بعض من حضروا حفلى الإفطار والسحور اللذين كانا مدعو لهما عدد من قيادات المحافظة بما فيهم المحافظ ووزير الاستثمار، لكن البعض منهم اعتذر، وناقشوا الوضع الاقتصادى فى محافظة الأقصر بوجه عام.

وحاول د. صالح عبد المعطى، أمين الحزب الوطنى فى قنا، تبرير موقفه لمن اعترضوا على منعهم من المجمع بأن هناك تعليمات لمنع أقارب المرشحين حتى الدرجة الرابعة من حضور المجمع، مما رد عليه المستبعدون بأن ليس لديهم أى أقارب على الإطلاق مرشحين أو على الأقل للدرجة الرابعة، فى حين أن عددا من الذين حضروا المجمع الانتخابى ومازالت أسماؤهم موجودة لديهم أقارب مرشحين بالدرجة الثالثة والرابعة.

وتعود الأزمة إلى أن قناة "الجزيرة مباشر" اتفقت فى شهر رمضان الماضى على تنظيم سحور وإفطار فى مدينة أرمنت ضمن برنامجها "سحور مع – وإفطار مع" وهى حلقات من الأقاليم بالدول العربية ومع الشخصيات العامة والمشهورة وتكون فى مسقط رأس الشخصية أو مدينته وتناقش قضايا مجتمعية تخص الواقع المحلى للشخصية العامة التى يتم اختيارها، وتمت منها حلقات عدة فى قرى ومدن مصرية، سواء لشخصيات حكومية أو معارضة.

واختارت القناة ضياء رشوان فى 17 رمضان الماضى لتنظيم حفل الإفطار والسحور، وكان حفل الإفطار بمصنع سكر أرمنت عن "كيف ننهض بمحافظة الأقصر"، وتمت الدعوة للدكتور محمود محيى الدين كوزير للاستثمار ومسئول عن مصنع سكر أرمنت أبرز معالم الأقصر الاقتصادية، ولكنه اعتذر لانشغاله، وكذلك محافظ الأقصر وعدد من قيادات المحافظة، وكذلك سحور بقرية رشوان "المحاميد بحرى"، بحضور 200 من أبناء الأقصر وأرمنت، منهم أعضاء مجالس محلية وشخصية تنفيذية وشعبية، وأمين الحزب الوطنى فى الأقصر، الذى وافق على الحضور وبعدها أغلق تليفونه ورفض الرد على رشوان أو من معه، وتم مناقشة أوضاع الفلاحين ومشاكل القرى فى الصعيد، ومنها أرمنت والأقصر، ووقتها لم يكن رشوان أعلن رسميا أنه مرشح أو أنه يستخدم هذه الحلقات ضمن دعايتها باعتبار أن البرنامج وقائمة الحضور هم من أنباء الأقصر وأرمنت دون النظر لانتماءات والحديث لم يتطرق للسياسية بقدر تطرقه لمشاكل أبناء الأقصر وأرمنت والقرى المحيطة.

Tuesday, September 28, 2010

مرشحي الدائرة الأولي بكفر الشيخ بينهم وفدي وإخواني وناصري


 
يخوض 25 مرشحاً بالدائرة الأولي بكفر الشيخ بندر ومركز كفر الشيخ الانتخابات المقبلة لمجلس الشعب وسط منافسة حامية، وقد تقدم للمجمع الانتخابي للحز بكفر الشيخ 15 مرشحاً منهم 8 فئات و7 عمال، وهم: أشرف عبدالونيس ـ النائب الحالي «فئات» ـ وأشرف صحصاح ومجدي عباس النجار وأيمن أبوالعز الأتربي «أبناء قرية مسير» ذات الـ18 ألف صوت، والدكتور إسماعيل غنيم ـ نائب مجلس «1990» ابن قرية شنو ـ والدكتور خيري العراقي ـ صاحب مستشفي بشرم الشيخ ـ ووجه جديد علي الدائرة، وعمرو الجبالي ـ المحامي ـ والمهندس عادل غنيمي.

ومن المستقلين طاهر رحيم ـ منتج فني وشقيق الملحن محمد رحيم ـ والذي انسحب من دخول المجمع في آخر لحظة. ومن المعارضة رجل الأعمال البارز علاء الوشاحي الذي يخوض الانتخابات عن حزب الوفد للمرة الثانية.

ومن الإخوان يخوض عبدالله مصباح ويعمل موجهاً بالتربية والتعليم لأول مرة بدلاً من الدكتور حسن أبو شقة والذي تولي رئاسة المكتب الإداري للإخوان.

وعن الحزب الناصري يخوض يوسف المصري مراسل «الدستور» لأول مرة بعد ترشيح الحزب له أمس الأول ضمن 61 مرشحاً في 23 دائرة.

وفي العمال يخوض الانتخابات 13 مرشحًا حتي الآن هم: السيد شمس الدين ـ مرشح العمال، النائب الحالي ابن قرية شنو وبلدياته مصطفي عثمان خضر الذي أصر علي الدخول بعد تنازله لشمس في الدورة الماضية، وينافس شمس الدين فرج السماحي والذي وصل لجولة الإعادة وخسر المقعد بعد انتخابات 2008، ومن قرية الحمراوي يخوض ثلاثة مرشحين هم: حسن فتوح هلال والسيد جمال وعمر إسماعيل المسير وهاني حمودة من القرضا، وناصر حجاج من كفر الطايفة ومجدي عباس الشراكي ـ رئيس جمعية الإصلاح الزراعي ـ علي مستوي الجمهوري، ومن قرية ضدة نصر الدين أحمد عاصي وابن عمه عبدالواحد عاصي، ومن مدينة كفر الشيخ محمد فرج ويعمل مقاولاً.

وعن المعارضة يخوض دياب صحصاح ـ حزبل الجيل ـ والنائب السابق محمد عوض عبيد.

وباستعراض مرشحي الدائرة نجد أن جميع المتقدمين للحزب الوطني وسكرتير انتخابات المجمع الكل يُقسم علي أنه مرشح الحزب القادم وأنه قد حصل علي وعد من الباب العالي في الأمانة العامة وهو المهندس أحمد عز.

وأبرز الفئات هم: أشرف عبدالونيس ـ النائب الحالي ـ وأشرف صحصاح وطاهر رحيم، ومن المعارضة مرشح الإخوان عبدالله مصباح، ومرشح الوفد علاء الوشاحي ويوسف المصري عن الناصري. وفي العمال أبرز المرشحين: السيد شمس الدين النائب الحالي وفرج السماحي ومصطفي خصر ومجدي عباس الشراكي، ومن المرجح في هذه الانتخابات أن يحسم المال المرشح القادم للحزب، حيث سرت شائعات بدفع بعض من المرشحين مبالغ طائلة كتبرع للحزب منهم المهندس عادل غنيمي الذي قام بإنفاق أموال طائلة منها نصف مليون جنيه لتجميل ديوان المحافظة أثناء زيارة مجلس المحافظين كفر الشيخ وكذلك قيامه بإنشاء البوابة الرئيسية للمحافظة والتي يصل تكلفتها إلي مليون جنيه وسيتم افتتاحها في العيد القومي للمحافظة مقابل وضع صورته واسمه علي البوابة ولكن المفاجأة أن جزءًا كبيراً من البوابة سقط منذ أيام وأدي إلي إصابة عامل بإصابات خطيرة.

وبدخول مرشحي المعارضة الثلاثة للانتخابات تصبح الدائرة الأولي علي صفيح ساخن، خاصة مرشح الإخوان عبدالله مصباح والذي يعتمد علي أصوات الإخوان وزملائه بالتربية والتعليم.

وطني قنا يختار اثنين من 11 مرشحاً.. والتجمع ينافس بأحلام القاضي



 
اجتماع 5 ساعات لرئيس لجنة الوفد في المحافظة مع المرشحين دون الإعلان عن الغرض منه
عقدت أمانة الحزب الوطني بقنا اجتماعاً تمهيدياً لمرشحي المجمع الانتخابي للحزب الوطني لاختيار اثنين منهم لخوض انتخابات الشعب عن الدائرة الأولي ومقرها بندر قنا، جاء الاجتماع لتعريف أعضاء المجمع بالمرشحين عبر إعطاء حق الكلمة لكل مرشح لتقديم نفسه في مدة لم تتجاوز خمس دقائق وعددهم 11 مرشحاً، في الوقت نفسه عقد رئيس لجنة الوفد بقنا اجتماعاً مع مرشحه استمر قرابة الخمس ساعات من دون الإعلان عن غرض الاجتماع.

جاء قرار الدكتور ياسين تاج الدين - نائب رئيس حزب الوفد، عضو الهيئة العليا للحزب- دخوله الانتخابات عن الدائرة الأولي ليشعل المعركة الانتخابية والتي تشهد منافسة شرسة علي المقعد الأول بين النائب الحالي أحمد الجبلاوي «عمال» وحمدي أبوقريع- النائب السابق- ابن قرية الترامسة، ومحمد بدران وطلعت الشويخي وأسامة جابر الذين يخوضون الانتخابات لأول مرة في حين يتنافس علي المقعد الثاني «فئات» مبارك أبوالحجاج- النائب الحالي- الذي انخفضت شعبيته بسبب غيابه الواضح عن الدائرة واللواء محمد ربيع الذي يدفع به أولاد عمرو وجزيرة الطوابية لاقتناص كرسي لهم في البرلمان إلي جانب دفع قبيلة الأشراف بمرشحهم العميد حسن عمر حامد - الضابط بأكاديمية الشرطة- والعقيد جمال النجار- بإدارة البحث الجنائي بـ«البحر الأحمر»- رغبة منهم في استعادة كرسي للقبيلة التي كانت تستحوذ حتي دورة 2000 علي ثلاثة مقاعد برلمانية اثنان بالشعب وثالث بالشوري.

إلي جانب خوض حزب التجمع الانتخابات علي مقعد كوتة المرأة بعد دفعهم بمرشحتهم عن الدائرة الأولي أحلام القاضي أمام منافستها عن الحزب الوطني مني الشحات -الأستاذة بكلية الآداب- ويخوض الانتخابات أكثر من 28 مرشحاً مستقلين.

رئيس محلي محافظة دمياط يؤخر غلق باب التقدم للمجمع الانتخابي حتي يتقدم بأوراقه


 
ظهرت حالة من الاستياء بين عدد كبير من قيادات وأعضاء الحزب الوطني بدمياط؛ بسبب عدم غلق باب التقدم للمجمع الانتخابي حتي الآن علي الرغم من إعلان أمين الحزب إغلاقه ولكن لم يتم غلق باب التقدم حتي الآن.

وأكدت مصادر داخل الحزب أن السبب في التأخير في غلق باب التقدم هو انتظار الدكتور محمد فتحي البرادعي ـ محافظ دمياط ـ وعبدالرزاق حسن ـ أمين الحزب الوطني بدمياط ـ لانتخابات المجالس المحلية بدمياط، وإعلان نتيجتها والتي جرت الخميس الماضي وخاصة انتخابات مجلس محلي المحافظة والتي أسفرت عن فوز السيد دياب ـ الرئيس الحالي لمحلي المحافظة ـ والذي ينوي التقدم بأوراقه للمجمع الانتخابي لخوض انتخابات الشعب علي مقعد الفئات بالدائرة الأولي مركز وبندر دمياط.

ويتردد أن دياب قد قام بالضغط علي أمين الحزب لعدم غلق باب التقدم للمجمع الانتخابي إلا بعد إجراء انتخابات المحليات وساعده في ذلك قربه من المحافظ وعلاقته القوية به، ومن المنتظر أنه خلال الساعات المقبلة سيتقدم السيد دياب بأوراقه للمجمع الانتخابي والذي ينافسه بقوة كل من اللواء سمير موسي ـ النائب الحالي ـ وياسر الديب ـ النائب السابق ـ وعدد من رجال الأعمال أبرزهم طه ندا ونادر الداجن وعلي منصور ووائل المبشر. وقد بدأت التربيطات بين المرشحين خاصة المتقدمين للمجمع الانتخابي علي مقعدي الفئات والعمال وأعضاء المجمع وبدأ عنصر المال يسيطر وبقوة علي الدعاية الانتخابية لهذه الدائرة لأن أغلب المتقدمين للمجمع الانتخابي من رجال الأعمال ويتنافسون بقوة للحصول علي لقب مرشح الحزب الوطني وبدأ الحزب الوطني بدمياط في استقبال تبرعات يومياً من المتقدمين في صورة تبرعات لأعمال الخير يقوم الحزب بتوزيعها لكنها نوع من الدعاية وكسب ود ورضا عبدالرزاق حسن ـ أمين وطني دمياط ـ وقيادات وأعضاء المجمع الانتخابي.

من ناحية أخري بدأ صابر عبدالصادق ـ مرشح الإخوان ـ في الدعاية الانتخابية له بتعليق اللافتات التي تعلن خوضه الانتخابات وكذلك رأفت الغيطاني ـ مرشح التجمع ـ وبالنسبة لمقعد العمال عن نفس الدائرة المنافسة داخل المجمع الانتخابي منحصر بين طه جوهر ـ عضو محلي المحافظة ـ ومحمود صيام ـ النائب الحالي والمنضم مؤخراً للحزب الوطني.وعلي صعيد آخر بدت المنافسة علي مقعدي المرأة حامية للغاية حيث وصل عدد المتقدمات للمجمع الانتخابي بدمياط 22 سيدة جميعهن يتنافسن وبقوة؛ فعلي مقعد الفئات أبرز المتنافسات عائشة شطا ـ أمينة المرأة عن مركز دمياط ـ والتي تحظي بتأييد شعبي كبير نظراً لوجودها المستمر داخل الدائرة والتي تنافس وبقوة مع الدكتور سامية الزيني ـ أمينة المرأة بدمياط ـ والتي تعتمد علي عنصر المال في خوضها الانتخابات وكذلك تعتمد علي عائلتها فجميعهم رجال أعمال ويشغلون مناصب قيادية بالحزب والمحافظة ويقومون بعمل دعاية انتخابية لها في صورة تبرعات للحزب وللجمعيات الخيرية التي يرعاها الحزب.

وتؤكد مصادر مقربة داخل الحزب أن سامية الزيني تحاول الضغط علي أعضاء المجمع للتصويت لها وتهدد بنفوذ عائلتها وعلاقاتهم بالقيادات الحزبية بالأمانة العامة وكذلك علاقاتهم داخل المحافظة.

وبالنسبة لمقعد العمال أبرز المتنافسات عزة الكاشف وسلوي الكيلاني وليلي الحرايري والمنافسة منحصرة بينهن.

كما تقدم عدد كبير من الوجوه الجديدة للحصول علي مقعدي المرأة ومنهن ميادة البسيوني وثناء عمارة وغادة البنا وهنا شويقة وعبير الحسيني وفرندة الزلاقي وهناء أحمد فاروق ومها المندوه.

Monday, September 27, 2010

مؤتمر حاشد لـ المحجوب بالإسكندرية



"المحجوب" فى المؤتمر الجماهيرى    
المحجوب فى المؤتمر الجماهيرى


 
طالب أهالى عزبتى "الموظفين" و"العمال" بمنطقة "الرمل" بالإسكندرية، اللواء عبد السلام المحجوب وزير الدولة لشئون التنمية المحلية، بسرعة رصف الشوارع حتى لا يؤدى الشتاء إلى انسداد مواسير الصرف.

وأدى "المحجوب" صلاة المغرب بمسجد عزبة الموظفين فى أقصى أطراف دائرة الرمل، بصحبة القيادات السياسية والشعبية، ووسط حشد كبير من الأهالى اضطرَّ معه المصلون إلى افتراش الشوارع المحيطة بالمسجد، ثم التف حوله الأهالى فى مؤتمر جماهيرى حاشد معبرين عن حبهم له وامتنانهم لزيارته.

كما طلب الأهالى من المحجوب، ضرورة وجود نقطة إسعاف ومطافئ لخدمة العزبة والعزب المجاورة، خاصة بعد إدخال الصرف الصحى وردم المصرف.

من جهتهم، طالب أهالى عزبة الرابعة الناصرية "المحجوب"، بعمل مطب صناعى فى مدخل العزبة من الطريق الزراعى، والاهتمام بالطرق الداخلية بالعزبة وزيادة خطوط المواصلات العامة من وإلى العزبة لرفع المعاناة عن الطلبة والموظفين أثناء توجههم إلى جامعاتهم ومدارسهم وأعمالهم.

وفى المقابل، وعد اللواء المحجوب بدراسة هذه الطلبات والعمل على سرعة تنفيذ المتاح منها، بالتعاون مع المجالس الشعبية المحلية والجهات التنفيذية بالمحافظة، ثم غادر عزبة الرابعة الناصرية، مؤكداً على أنه سوف يقوم بدراسة هذه الطلبات بنفسه مع الجهات التنفيذية، وعلى رأسها اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، للعمل على سرعة تنفيذها فى الحال.

وأكد أنه فى زيارته لا يتكلم كثيراً لأنه جاء ليستمع للناس ويتعرف عليهم وعلى مشاكلهم، ووعد بزيارات متكررة للعزبة ولجميع مناطق الرمل.










Tuesday, September 21, 2010

أنباء عن تدعيم نائب شورى وطنى لمنافس "جوهر" فى الدقى



سيد جوهر سيد جوهر
كتبت سهام الباشا
Bookmark and Share Add to Google
تتردد معلومات فى دائرة الدقى والعجوزة حول دعم طارق حسانين عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطنى، لـ "أحمد جبر" المرشح على مقعد العمال فى المجمع الانتخابى للحزب فى الدائرة ونائب رئيس نادى الترسانة، أمام سيد جوهر – المرشح على نفس المقعد أمام المجمع الانتخابىـ فى محاولة من حسانين لضرب جوهر ، فى مقتل، نتيجة لوجود خلافات سابقة بينهما، عندما كان الأخير عضوا فى مجلس إدارة نادى الترسانة، كما شملت المعلومات تدعيم حسانين، لحسن فريد رئيس نادى الترسانة، والمرشح على مقعد الفئات فى دائرة إمبابة.

من جانبه، نفى طارق حسانين فى اتصال هاتفى مع " اليوم السابع" حقيقة هذه المعلومات، قائلا " أنا مع أى مرشح يختاره المجمع الانتخابى للحزب الوطنى ، وخلافاتى مع جوهر كانت فى نادى الترسانة وليس لها علاقة بانتخابات الشعب".

وردا على تصريحات حسانين قال سيد جوهر إن الحديث عن خلافاتى مع طارق حسانين ، كان منذ ثلاث سنوات ولا أعرف لماذا الحديث عنها حاليا، مضيفا وبصرف النظر عن ذلك فمن حق حسانين أن يدعم أى مرشح يريد مثلما يدعمنى الكثير من أبناء الدائرة ".

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر مقرب من العامرى فاروق المرشح على مقعد الفئات أمام الدكتورة آمال عثمان وعضو مجلس إدارة نادى الأهلى، أن ترشح العامرى فى دائرة الدقى والعجوزة التى تضم أكبر عدد من مشجعى نادى الزمالك، لا يعتبر استفزازاً لمشاعر الزملكاوية من أهالى الدائرة، معللا ذلك بأن الخلاف الذى نشب فى انتخابات نادى الأهلى الأخيرة بين العامرى وحسن حمدى رئيس نادى الأهلى، يعد أحد أسباب تعاطف وتأييد جمهور الزمالك فى الدقى والعجوزة معه .

وعن باقى المرشحين فى الدائرة، فالجميع حسبما أكد أحد أعضاء الحزب الوطنى فى دائرة الدقى والعجوزة طلب عدم ذكر اسمه، أن مرشحى المجمع الانتخابى للحزب على مقعد العمال بالدائرة كثفوا من تحركاتهم داخل الدائرة قبل إعلان المجمع أسماء مرشحيه، حيث كثف عبد الغفار الدهرى جولاته خاصة فى منطقة أرض اللواء وحى العجوزة والتى يحظى فيها على عدد مؤيدين أكبر من أى منطقة أخرى فى الدائرة ، كما هى الحال بالنسبة لسيد جوهر فى منطقة ميت عقبة وأولاد علام والحيتية ، ومحمد ماهر فى منطقة الدقى التى تعلو فيها نسبة مؤيديه.

بينما أكد رجب رواش، المرشح على مقعد العمال، أن أنصار سيد جوهر قاموا بتمزيق لافتاته فى منطقة الدقى، أثناء عيد الفطر، وهو ما نفاه جوهر بقوله " أنا أكبر من كدة ".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث