Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, December 28, 2010

القضاء يقضى ببطلان إعلان فوز مؤمنة كامل بمقعد الكوتة بأكتوبر

 

قضت محكمه القضاء الإدارى برئاسة المستشار كمال اللمعى، نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات بمجلس الشعب عن المقعد المخصص للمرأة فئات بمحافظه 6 أكتوبر والتى أسفرت عن فوز الدكتورة مؤمنة كامل مع تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلانه.

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن أحد المرشحين عن ذات الدائرة أقام الدعوى رقم 264 لسنة 2010 وقضت فيها محكمه القضاء الإدارى لصالحه بوقف تنفيذ قرار إجراء الانتخابات بدائرة 6 أكتوبر وهو حكم صادر فى دعوى عينية وامتد أثرها فى كامل الدائرة و لا يقف أثره على حد من صدر لصالحه فقط ومن ثم يؤثر على جميع المرشحين.
وبسبب امتناع الجهة الإدارية عن تنفيذ الحكم ولم توقف الانتخابات وأصرت على إجرائها فى الموعد المحدد سلفا متجاهلة عن قصد أحكام القضاء النافذة فى ذلك دون تنفيذ الأحكام وأعمال مقتضاها يصبح إجراء الانتخابات يوم 28 نوفمبر الماضى وأعادتها يوم 5 ديسمبر وما يتبعها من عمليات الاقتراع والفرز وإعلان النتائج على المقعد المخصص للمرأة فئات بمحافظه 6 أكتوبر مشوب بعيب مخالفه القانون.

كانت كريمان سيد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى حملت رقم 8989 لسنة 65 قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات طالبت فيها بوقف وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات على المقعد المخصص للمرأة بمحافظه 6 أكتوبر وطالبت بتعويض قدره 50 ألف جنيه.

Thursday, December 9, 2010

بعد وفاة شعبان . قانونيون يؤكدون إعادة الانتخابات بحدائق القبة



عبد العزيز شعبان نائب التجمع  
عبد العزيز شعبان نائب التجمع
  
أحدثت وفاة نائب حزب التجمع بدائرة حدائق القبة محمد عبد العزيز شعبان، حالة من الاضطراب بالدائرة خاصة بعد أن خلى المقعد، الذى حصل عليه منذ أيام قليلة لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة، وطرح السؤال حول التصرف القانونى الصحيح بعد وفاة النائب عقب معركة انتخابية ضروس، حسمها لصالحه فى الإعادة.

وحول هذه الإشكالية القانونية، أكد الدكتور إبراهيم درويش أستاذ القانون الدستورى، أن القانون يقر أنه بعد وفاة عضو مجلس الشعب يقوم وزير الداخلية بإعلان إعادة الانتخابات بالدائرة ،وبمرشحين جدد.

ويتفق معه فى الرأى الدكتور عاطف البنا أستاذ القانون الإدارى بجامعة القاهرة، ويضيف قائلا أن المجلس فى أول اجتماع له سينعى شعبان ثم يقوم وزير الداخلية بإعلان خلو المقعد وإعادة الانتخابات من البداية حتى وإن كان النائب لم يحصل على كارنيه عضوية المجلس موضحا أن المجلس يقر بنيابة العضو بمجرد إعلان النتيجة وحلفه القسم.

ومن جانبه أوضح فؤاد اللواء المرشح الذى كان ينافس شعبان على الدائرة أنه لا يعى ماذا سيقوم به الآن وسينتظر الاتصال بالحزب ليعرف منه التصرف القانونى وعاد مؤكدا أنه فى حالة إعادة الانتخابات مرة أخرى فأنه سيخوضها لأنه ابن الدائرة الذى يريده أفرادها.

هذا فى الوقت الذى أكد فيه أحمد غنيم أحد المرشحين بالدائرة، والذى لم يختاره الحزب أنه سيخوض الانتخابات مرة أخرى وسيقدم أوراقه على قائمة المجمع الانتخابى للوطنى مشيرا إلى أنه الأقوى بين مرشحى الدائرة كما أنه ساعد محمد عبد العزيز شعبان للفوز فى جولة الإعادة.

وأوضح غنيم أنه سيعمل من الآن فى تنظيم دعاية لحملته الانتخابية المقبلة حتى إعلان وزارة الداخلية بإعادة الانتخابات.

Tuesday, December 7, 2010

عصمت السادات يبحث رفع دعوى امام المحكمة الجنائية الدولية بسبب الانتخابات


قال النائب السابق أنور عصمت السادات والمرشح الخاسر في انتخابات مجلس الشعب بدائرة تلا بالمنوفية انه يبحث الآن بالتعاون مع مكتب للإستشارات القانونية الدولية بهولندا إمكانية رفع دعوى جنائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب ما وصوفه بتزوير الانتخابات في مصر.
وقال السادات - في بيان تلقى مصراوي نسخة منه - انه سيختصم في الدعوى كلا من جمال مبارك أمين سياسات الحزب الوطني وأحمد عز أمين التنظيم بصفتهما المسئولان الأساسيان عن تنظيم وإدارة العملية الإنتخابية لمرشحي الحزب الوطني ومسئولين بالتبعية عن إطلاق أعمال التزوير والبلطجة لضمان نجاح مرشحى الحزب فى الإنتخابات ضاربة بإرادة الشعب الحقيقية عرض الحائط مما أسفر عن إفساد الحياة السياسية- حسب البيان.
وقال السادات ان ما حدث يعد جريمة في حق الإنسانية بحرمان شعب بأكمله من ممارسة حقوقه السياسية ويعد مخالفة صريحة للعهد الدولي لحقوق الإنسان الذي وقعت عليه مصر.
وأكد البيان ان المكتب يرجح أن سلطات المحكمة الجنائية الدولية تشتمل على النظر في مثل هذه الجرائم باعتبارها جريمة في حق الإنسانية.
وكان السادات قد وجه الاحد رسالة إلى الرئيس مبارك باعتباره رئيساً للحزب الوطني وكذلك لصفوت الشريف الأمين العام للحزب و كلٍ من الدكتور زكريا عزمي والسيد جمال مبارك مساعدا الأمين العام طالب فيها بإعفاء أحمد عز أمين التنظيم من منصبه لفشله في إدارة انتخابات حرة نزيهة ولإستخدامه البلطجة والتزوير للحصول على أغلبية زائفة لمرشحي الحزب الوطني - على حد قوله-.

ودعا السادات في رسالته جميع القوى الوطنية إلى التكاتف معاً خلف هذا المطلب، كما دعا عنصري الأمة لأداء صلاة الحاجة حتى تخرج مصر من هذا المأزق السياسي وتستكمل مسيرة الإصلاح الديمقراطي.
وقالت قوى المعارضة ووسائل اعلام محلية واجنبية ان الانتخابات تم التلاعب في نتائجها لصالح مرشحي الوطني في الجولة الاولى وانه تم التلاعب في جولة الاعادة لصالح مرشحين للمعارضة لاحداث نوع من التوازن في النتائج، بينما نفى الحزب الوطني الحاكم هذه الاتهامات وأكد ان الانتخابات جرت بنزاهة وشفافية.

القبض على 17 من أنصار أحد المرشحين الخاسرين قاموا بأعمال شغب فى مطروح


القبض على 17 من أنصار أحد المرشحين الخاسرين قاموا بأعمال شغب بمطروح

صورة ارشيفية لاشتباكات أمام لجنة اقتراع يوم الانتخابات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مطروح من القبض على 17 شابا عقب أحداث الشغب التي وقعت مساء الاثنين الماضي، عقب إعلان نتائج انتخابات جولة الإعادة بين 4 مرشحين عن الحزب الوطني وسقوط مرشحين بسبب إلغاء 8 صناديق انتخابية.
كانت مدينة مرسى مطروح قد شهدت أعمال شغب وعنف من أنصار أحد المرشحين الخاسرين، وحدوث مواجهات بينهم وبين قوات الأمن المركزي ، وقيامهم بأعمال شغب أسفرت عن تحطيم واجهة البنك التجاري الدولي وبنك القاهرة بشارع "علم الروم" وتحطيم سيارة بنك القاهرة وسيارتي إسعاف وسيارة جيب ملك مديرية الصحة وتحطيم زجاج مرفق الإسعاف واشارات مرورية بمدخل شارع إسكندرية وبعض الممتلكات الخاصة.
وأسفرت المصادمات التى وقعت بين أنصار بعض المرشحين الخاسرين فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب 2010، وجنود الأمن المركزي عن إصابة 5 مجندين.
وتم عرض المتهمين على نيابة مطروح العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إتلاف الممتلكات العامة
وإثارة الشغب.

Sunday, December 5, 2010

الوطنى يخسر مقعد العمال فى دائرة الخارجة بالوادى الجديد


الوطنى يخسر مقعد العمال بالخارجة  
الوطنى يخسر مقعد العمال بالخارجة

فى دائرة الخارجة بالوادى الجديد، حقق المرشح المستقل أحمد العقاطى مفاجأة مدوية باكتساحه مرشح الحزب الوطنى عبد الحميد منصور بفارق كبير جدا، حيث حصل على 13787صوتا فى حين حصل مرشح الوطنى على 5996 صوتا فقط.

وفى منافسة شرسة بين ممثلى الوطنى المهندس سعد نجاتى والدكتور يسرى معاذ مرشح الوطنى، فاز الأخير بفارق 13 صوتا فقط بحصوله على 9938 صوتا، وحصل سعد نجاتى على 9925 صوتا، وكان رئيس اللجنة الانتخابية قد استبعد الصندوق رقم 44 بعد طعن كلا المرشحين عليه، وهو ما قضى على أمل المهندس سعد نجاتى فى الفوز حيث كان يحوى الصندوق عدد أصوات كبير لصالحه بلغ أكثر من 500صوت وبمجرد إعلان النتيجة أصيب مندوبه بحاله إغماء شديدة وتم نقله للمستشفى.

وترددت أقاويل بأن المهندس سعد نجاتى سوف يتقدم بطعن أمام اللجنة العليا للانتخابات بسبب استبعاد هذا الصندوق والذى غير مسار النتيجة لصالح خصمه.

اربع مقاعد للوطنى و2 للمستقلين بمحافظة جنوب سيناء



لجان الفرز تعلن نتيجة الانتخابات بجنوب سيناء  
لجان الفرز تعلن نتيجة الانتخابات بجنوب سيناء
أعلنت اللجنة الفرعية للانتخابات بجنوب سيناء عن فوز مرشح الوطنى حميد حسين بمقعد الفئات عن الدائرة الأولى بالمحافظة، كما فاز بمقعد العمال المرشح المستقل غريب أحمد حسان.

وفاز عن الدائرة الثانية على مقعد الفئات المرشح المستقل صلاح ربيع، بينما فاز بمقعد العمال مرشح الوطنى عايد عودة عايد.

وفازت بدائرة الكوتة مرشحة الوطنى منى سالم على مقعد الفئات، بينما فازت مرشحة الحزب جليلة جمعة عواد على مقعد العمال.

بالتفصيل نتيجة الانتخابات الحزب الوطنى يحسم غالبية مقاعد الفئات والعمال بسوهاج


صورة أرشيفية  

حسم مرشحو الحزب الوطنى غالبية المقاعد فى الدوائر الانتخابية بمحافظة سوهاج، ففى دائرة بندر سوهاج الأولى فاز مرشح الحزب الوطنى حازم حمادى بعدد 30070 صوتا، وعلى مقعد العمال فاز المرشح المستقل علاء مازن بعدد 32559 صوتا.


وفى الدائرة الثانية بمركز سوهاج فاز الدكتور محمد فقير رضوان فئات وطنى وحصل على 21999 صوتا وعلى مقعد العمال فاز عبد الناصر حسن محمد مرشح مستقل بعدد 19021 صوتا.


وفى دائرة طما فاز الدكتور أحمد جلال أبو الدهب مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بعدد 27453 صوتا فى حين فاز حسين أبو دومة المرشح المستقل على مقعد العمال بـ 31373 صوتا.


وفى دائرة طهطا فاز أحمد فؤاد أبو على المرشح المستقل على مقعد الفئات مستقل بعدد 15594 صوتا، فى حين فاز محمد السيد أبو سديرة مرشح الوطنى "عمال " بعدد 15543 صوتا.

وفى دائرة جهينة فاز محمد حلمى أحمد أفندى عبد الرءوف الضبع مرشح الوطنى على مقعد العمال وحصل 26831 صوتا.

وفى دائرة مركز المراغة فاز المستشار همام العادلى مرشح الوطنى على مقعد الفئات بعدد 16597 صوتا.

وفى دائرة مركز ساقلته فاز الدكتور فيصل عبداللطيف مرشح الوطنى على مقعد الفئات وحصل على 22133 صوتا وفاز عفيفى الشريف المرشح المستقل على مقعد العمال وحصل 30627 صوتا.

وفى دائرة مركز أخميم فاز أحمد وائل قدرى المشنب المرشح المستقل على مقعد العمال وحصل على 16220 صوتا.

وفى دائرة الدويرات فاز الدكتور وليد أبو كريشة مرشح الوطنى فئات وحصل 11918 صوتا وعلى مقعد العمال فاز حافظ الباشا مرشح الوطنى وحصل على 10556 صوتا.

وفى دائرة البلينا فاز رأفت محمد محمود أحمد وشهرته رأفت أبو الخير مرشح الحزب الوطنى فئات وحصل على 18319 صوتا وعلى مقعد العمال فاز يوسف حسن يوسف أحمد وشهرته يوسف أبو حمودى المرشح المستقل وحصل 22879 صوتا.

وفى دائرة بندر جرجا فاز عبد المنعم أبو الفتوح مرشح الوطنى فئات وحصل على 23329 صوتا وفاز على مقعد العمال العميد أحمد محمد إسماعيل المرشح المستقل وحصل 11925 صوتا.

وفى دائرة مركز دار السلام فاز جابر الطويقى المرشح المستقل على مقعد العمال وحصل 16002 صوت.

وفى دائرة المنشأة فاز الدكتور عبد العزيز محمد على المرشح المستقل على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال فاز فيصل الشيبانى المرشح المستقل.

نتيجة انتخابات أسيوط تنتهى بـ 19 مقعدا للوطنى و3 مستقل


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية


 
انتهت انتخابات الدورة البرلمانية 2010 بأسيوط، ليكون الحزب الوطنى هو الفائز الوحيد فى هذه الانتخابات، حيث استطاع الحزب الوطنى أن يحصد 17 مقعدا ومقعدين للمرأة من 22 مقعدا بالدائرة دون أن يكون للأحزاب أى دور فى المنافسة.

استطاع الحزب أن يحصد دوائر كاملة منها دائرة بندر أسيوط ودائرة مركز أسيوط ودائرة مركز القوصية ودائرة مركز منفلوط ودائرة مركز الفتح ودائرة مركز صدفا ودائرة مركز البدارى.

فيما استطاع أن يتقاسم المقاعد مع ثلاثة نواب مستقلين بدائرة مركز ديروط ودائرة مركز أبو تيج ودائرة مركز أبنوب.
إلى جانب تحقيق الوطنى بفوز لا مثيل له فى مقاعد الكوتة حيث حصلت مرشحتاه على مقعد العمال والفئات بفوز ساحق .

النتيجة النهائية لانتخابات الإعادة فى محافظة الدقهلية



مرتضى منصور مرتضى منصور
الدقهلية ـ محمد صالح
Bookmark and Share Add to Google
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب فى محافظة الدقهلية النتائج النهائية لجولة الإعادة بدوائر المحافظة، وجاءت النتيجة كالتالى:

"الدائــرة الثانية " ومقرها مركز شرطة المنصورة، العدد الإجمالى للناخبين 172085 فاز فيها حسن البنا محمد المرسى سنجاب فئات وطنى وحصل على 99384 صوتا، ومحمد حماد عامل وطنى وحصل على 67685 صوتا.

الدائــرة الثالثة ، ومقرها مركز شرطة بنى عبيد، العدد الإجمالى للناخبين 251235، فاز مكرم السيد رضوان فئات وطنى بـ59163 صوتا و خالد حماد فلاح مستقل بـ64000.

الدائــرة الرابعة، ومقرها مركز شرطة دكرنس العدد الإجمالى للناخبين 239032 ، فاز شوقى عبد العليم عامل وطنى بـ55035 ومحمد أسامة أبو المجد فئات وطنى بـ57456.

الدائــرة الخامسة، ومقرها مركز شرطة طلخا، العدد الإجمالى للناخبين 106077 فاز جمال عبد الظاهر محمد فئات وطنى بـ 66043 وعلى السيد إبراهيم رمانة فلاح وطنى 66000.

الدائــرة السادسة، ومقرها مركز شرطة نبروه العدد الإجمالى للناخبين، 208133 فاز توفيق يحيى عكاشة فئات وطنى بـ53892 وأبو النجا السيد المرسى فلاح مستقل بـ55741 .

الدائــرة السابعة، ومقرها مركز شرطة بلقاس العدد الإجمالى للناخبين، بـ200757 وحسن محمد معوض عامل وطنى 33800 .

الدائــرة الثامنة، ومقرها مركز شرطة شربين العدد الإجمالى للناخبين، 202432 وفاز حسين عبد الله خضير فئات وطنى 73156 والسيد محمود شامه وشهرته العربى شامة فلاح وطنى 77488.

الدائــرة التاسعة، ومقرها نقطة شرطة بسنديلة، العدد الإجمالى للناخبين،19168 فاز الخطيب السيد جحوش فئات مستقل 46888 وإلهامى أحمد عجينة عامل وطنى 53029.

الدائــرة الثانية عشرة فاز مصطفى محروس مصطفى فلاح وطنى 78340.

الدائــرة الثالثة عشرة، ومقرها مركز شرطة السنبلاوين العدد الإجمالى للناخبين228792 فاز هشام صلاح حسن الحصرى فئات وطنى 94929 محسن محمد صادق عامل وطنى 71102 .

الدائــرة الرابعة عشرة – ومقرها مركز شرطة تمى الامديد فاز السيد شحاتة خليفة عامل مستقل 49108

الدائــرة الخامسة عشرة – ومقرها مركز شرطة أجا فاز رأفت عبد العدل سيف فئات تجمع 59053.

الدائــرة السادسة عشرة – ومقرها مركز شرطة ميت غمر العدد الإجمالى للناخبين :90355 فاز عبده أبو عايشه فئات وطنى 41204 محمد سلامة عامل وطنى 70371.


الدائــرة السابعة عشرة – ومقرها نقطة شرطة اتميدة العدد الإجمالى للناخبين :212484 فاز عبد الرحمن بركة.
فئات وطنى 39494 وخالد محمد أحمد شلبى فلاح وطنى 39238 وخسر مرتضى منصور مرشح الفئات المستقل.

نتيجة جولة الإعادة بالشرقية.. فوز 8 من "الوطنى" و5 مستقلين

 


 صورة أرشيفية صورة أرشيفية
الشرقية ـ إيمان مهنا
Bookmark and Share Add to Google
أعلنت النتائج النهائية بمحافظة الشرقية لجولة الإعادة أمس الأحد، التى أجريت فى 7 دوائر بين 16 مرشحا من الوطنى و 9 مستقلين.

حيث اكتسح الوطنى مقاعد جولة الإعادة بفوز 8 مقاعد مقابل فوز 5 للمستقلين منهم 3 مستقلين بدائرة فاقوس الأولى وثانية بعد نجاح أهالى دائرتى فاقوس الأولى والثانية فى إسقاط جميع مرشحى الحزب الوطنى من بينهم المرشح المخضرم بدائرة فاقوس ثانية د. شريف عمر رئيس لجنة التعليم الدورة الماضية.

وهى دائرة فاقوس أولى بفوز المستقل على الدين النجار بمقعد الفئات 76 ألفا و685 صوتا، وبدائرة فاقوس الثانية اشكر فاز المستقل علاء عبد النبى فئات و المستقل سيف رشاد.

كما فاز مرشح المستقل سعد العبودى دائرة مشتول السوق بمقعد العمال ليحتفظ الوطنى بمقعد الفئات بفوز النائب محيى ربيع وأيضا حصل المستقل محمود شره دائرة أبو كبير على مقعد العمال من مرشح الوطنى ونائب السابق عبد المنعم سمك.

أما الدوائر التى احتفظ الوطنى بمقاعد فيها فى جولة الإعادة فهى دائرة الزقازيق، فوز مرشح الوطنى فئات مجدى عاشور 84 ألفا و514 صوتا والعمال النائب لطفى شحاتة 77ألفا و973 صوتا.

دائرة ديرب نجم، فوز سرور تركيا بمقعد العمال بـ28 ألفا و228 صوتا، دائرة أبو حماد فاز مرشح الوطنى يحيى منصور بمقعد الفئات 43 ألفا و 373 صوتا على منافسة مرشح الوطنى النائب عبد الستار أبوراس الحاصل على 37 ألفا و162 صوتا.

دائرة كفر صقر وفاز محمد على يوسف مرشح الوطنى بمقعد الفئات 97ألفا و756 صوتا والعمال مرشح الوطنى محمد الحلوانى 88 ألفا و548 صوتا دائرة الحسنية، وفاز مرشح الوطنى مشهور الطحاوى بمقعد العمال 103 آلاف و190 صوتا مقابل 76ألفا و293 صوتا للمرشح الوطنى فتحى عمر.

حزب التجمع زعيما للمعارضة المصرية


نتائج أولية: حزب التجمع زعيما للمعارضة المصرية
أظهرت نتائج أولية لجولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب المصري التي أجريت يوم الأحد فوز حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، وهو حزب يساري بستة مقاعد في المجلس مما يؤهله لزعامة المعارضة كثاني أكبر كتلة نيابية بعد الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
وقالت مصادر في لجان الفرز بالمحافظات إن الحزب الوطني الذي يرأسه الرئيس حسني مبارك شغل بعد جولة الإعادة نسبة تزيد على 90 % من مقاعد المجلس المكون من 518 مقعدا بينها عشرة مقاعد يعين رئيس الدولة شاغليها.
وأجريت جولة الإعادة دون مشاركة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد اللذين أعلنا مقاطعتها بعد الجولة الأولى التي قالا إنها زورت بينما قالت الحكومة إن مخالفات محدودة وقعت بها لا ترقي لوصم الانتخابات بالبطلان.
وتشغل جماعة الإخوان المسلمين 88 مقعدا في مجلس الشعب الحالي بينما يشغل حزب الوفد 12 مقعدا.
وكانت أمام جماعة الإخوان المسلمين فرصة المنافسة على 27 مقعدا في جولة الإعادة لكنها قالت إنها لا تنتظر تمثيلا مناسبا لها بمن يمكن أن ينجحوا من مرشحيها في الإعادة.
ولم تشغل الجماعة أي مقعد في الجولة الأولى.
وكانت أمام حزب الوفد فرصة المنافسة بتسعة مرشحين في جولة الإعادة خاض ثمانية منهم الإعادة كمستقلين ولم يفز سوى اثنان منهم بحسب النتائج غير الرسمية.
وقال الحزب انه طلب من عضوين فيه فازا في الجولة الأولى ترك مقعديهما أو الاستقالة من عضوية الحزب.
وقال مرشحون إن عمليات تزوير جرت لإنجاح أكبر عدد ممكن من المعارضين في جولة الإعادة بعد أن أوشك مجلس الشعب أن يكون مشكلا من الحزب الوطني وحده تقريبا.
لكن الحكومة قالت إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة في جولتيها.
وجرى التنافس على 283 مقعدا في جولة الإعادة واكتسح الحزب الوطني الجولة الأولى.
وقالت منظمات تراقب حقوق الإنسان إن مخالفات واسعة شابت الجولتين الأولى والثانية من بينها حشو الصناديق وتخويف ناخبي المرشحين المعارضين من خلال " بلطجية" مأجورين.
وقال أشرف بلبع من حزب الوفد "أظهرت الجولة الأولى أن الحزب الوطني لن يفسح أي مجال للمعارضة. مجلس الشعب الجديد ليس مجلسا للشعب. انه ببساطة لجنة تابعة للحزب الوطني الديمقراطي لها هدف واحد هو تأمين الخلافة الرئاسية في اقتراع عام 2011".
وكان الفوز الساحق للحزب الوطني في الجولة الأولى مفاجأة. وكان محللون سياسيون توقعوا فوز الإخوان المسلمين ببعض المقاعد على الأقل.
ويقول محللون إن السلطات تريد تقليص عدد المعارضين في البرلمان لضمان انتخابات رئاسية هادئة العام المقبل.

فوز عبد العليم داوود بدائرة فوة ومطوبس بكفر الشيخ



النائب محمد عبد العليم داوود  
النائب محمد عبد العليم داوود
   
أعلنت اللجنة الفرعية للانتخابات بكفر الشيخ عن فوز محمد عبد العليم داوود بمقعد العمال بدائرة "فوة مطوبس"، بعد حصوله على 52 ألفا و132 صوتا، مقابل 19 ألفا و251 صوتا لمنافسه اللواء صلاح المعداوى.

وفاز بمقعد الفئات على العجوانى المرشح المستقل بـ47 ألفا و137 صوتا، مقابل 23 ألفا و722 لمنافسه فتحى الشرقاوى.

شوبير يودع البرلمان الذى يستقبل مرشحا الجيل والسلام بالغربية


البرلمان يودع شوبير.. ويستقبل مرشحا الجيل والسلام بالغربية
شهدت نتائج محافظة الغربية في انتخابات مجلس الشعب العديد من المفاجآت، منها خروج احمد شوبير، نائب طنطا، من مجلس الشعب، بعد خسارته امام منافسه الوطني على مقعد الفئات، ياسر الجندي، وفوز محمد عريبي، وطني، بمقعد العمال.
وفقد شوبير السيطرة على أعصابه وقام برطم رأسه في أحد المقاعد عدة مرات، مما دفع الموجودين بلجنة الفرز للاندهاش.
وحصل ياسر الجندي على 14695 صوت انتخابي، بينما حصل شوبير على 10801 صوت فقط، وحصل محمد عريبي على 19644 صوت انتخابي، وكانت المفاجأة هو حصول الشيخ سيد عسكر مرشح الإخوان الذي أعلن انسحابه منذ نهاية الجولة الأولى على 5500 صوت انتخابي.
وفي دائرة نهطاي، استطاع وزير الري السابق الدكتور محمود أبو زيد، مرشح الوطني فئات، حسم المقعد البرلماني لصالحه، وتبعه مرشح الوطني عمال، حافظ المراسي من حسم مقعده هو الآخر.
وفي دائرة بندر المحلة، حسم مرشح حزب الجيل، محمود الخرويلي، مقعد العمال، بحصوله على 61.000 صوت انتخابي.
أما دائرة محلة روح، فتشير المؤشرات الأولية إلى تقدم سمير عيسى، وطني، فئات، وطارق سلامة مرشح حزب السلام على مقعد العمال.
وفي دائرة قطور، كشفت التوقعات الأولية عن تقدم حسن زلط، فئات، وطني، واشرف الشبراوي، عمال، مستقل.
وفي دائرة السنطة، تم إعلان فوز محمد عامر، عمال، وطني.
وفي دائرة زفتى، لا تزال المنافسة مشتعلة بين الدكتور عبد الأحد جمال الدين، زعيم الأغلبية في مجلس الشعب، وبين محمد مصلح أمين عام الحزب الوطني السابق، والمنشق عنه، من اجل حسم مقعد الفئات في الدائرة.

أنصار مرتضى يتظاهرون أمام لجنة فرز الأصوات بـ أتميدة

جانب من أحداث الشغب بأتميدة  
جانب من أحداث الشغب بأتميدة

تجمهر نحو 300 من أنصار مرتضى منصور، المحامى والمرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة أتميدة بمحافظة الدقهلية، أمام مقر لجنة فرز الأصوات بالدائرة بمجرد وصول صناديق البطاقات الانتخابية إليها.

وارتفعت هتافات أنصار منصور بمجرد دخوله إلى مقر لجنة الفرز بسيارته، وأكد أنصاره أنهم يريدون إدخال عدد منهم لحضور عملية فرز الأصوات بأنفسهم، محذرين من أى ضغوط ترجح من كفة منافسه عبد الرحمن بركة مرشح الحزب الوطنى على نفس المقعد.

وفرضت أجهزة الأمن كردوناً أحاط بلجنة فرز الأصوات كما نشرت رجال الأمن المركزى على نطاق واسع بدائرة أتميدة تحسباً لتكرار الاشتباكات بين أنصار "بركة" و"منصور".






الحزب الوطنى يخسر مقعدى المنشية والجمرك بالإسكندرية


آمر أبو هيف مرشح الحزب الوطنى فئات دائرة المنشية والجمرك  
آمر أبو هيف مرشح الحزب الوطنى فئات دائرة المنشية والجمرك


 
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز كل من أشرف عبد الحميد وشهرته أبو أشرف مستقل، بمقعد دائرة المنشية والجمرك فئات، بعدد أصوات 4619 صوتا وخسارة آمر أبو هيف نائب الدائرة السابق ومرشح الحزب الوطنى.

كما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز عباس السيد على مرشح مستقل بعدد أصوات 3330 ، أمام خسارة ناشد المالكى مرشح الحزب الوطنى والنائب السابق للدائرة.

الوطنى يخسر مقعد "الكوتة" فى الدائرة الأولى بالإسماعيلية


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
أعلنت لجنة الانتخابات بالدائرة الأولى بالإسماعيلية فوز المرشحة المستقلة على مقعد الكوتة ماجدة النويشى على منافستها مرشحة الحزب الوطنى سمية صفوت، حيث حصلت على 11 ألف صوت مقابل 3 آلاف صوت.

وكانت اللجنة قد أعلنت منذ قليل فوز على حسين الأسود (حزب وطنى) على منافسه أحمد أبو زيد مستقل بمقعد العمال بالدائرة الأولى ليحسم الوطنى مقعدى العمال والفئات بالدائرة الأولى، حيث فاز فى المرحلة الأولى المهندس محمود عثمان بمقعد الفئات.

فوز الإخوانى مجدى عاشور وسقوط نقيب الأطباء بدائرة النزهة



فيما يعد مفاجأة، فاز مجدى عاشور، المرشح على مقعد العمال بدائرة النزهة، رغم قرار جماعة الإخوان الانسحاب من جولة الإعادة، بعدما حصل على 16 ألفا و400 صوت.

كما فاز بمقعد العمال فى نفس الدائرة عمر عبد الله (وطنى) بـ 19 ألفا و900 صوت، ليمثل الدائرة فى برلمان 2010 اثنين "عمال" دون تواجد لـ "الفئات".

أما الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء (وطنى فئات) فخسر بعد حصوله على 11 ألفا و200 صوت، كما خسر المرشح المستقل عيد هيكل (فئات) بعد حصوله على 13 ألفاً و500 صوت.

خسارة فؤاد بدراوى الوفد فى نبروه و "الوطنى" يحصد غالبية مقاعد الدقهلية

فؤاد بدراوى المرشح الوفدى فئات
فؤاد بدراوى المرشح الوفدى فئات


أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات محافظة الدقهلية فوز توفيق عكاشة (فئات وطنى) فى دائرة نبروه بعدد 53 ألفاً و393 صوتا، ضد فؤاد بدراوى (فئات وفد) والذى حصل على 24 ألفا و326 صوتا، وفاز أبو النجا المرسى (عمال مستقل) بـ 55 ألفا و471 صوتا.

وفى دائرة شربين، فاز كل من د. حسين خضير المشرح الوطنى على مقعد الفئات، ضد أشرف فتحى (فئات مستقل)، وفاز العربى شامة على مقعد العمال (وطنى).

فيما تم إعلان فوز كل من السيد شحاتة (عمال وطنى) بدائرة تمى الأمديد، وفى الجمالية فوز مرتضى محروس (عمال وطنى).

بينما أعلنت اللجنة فى المنصورة عن فوز محمد حماد بمقعد العمال (مرشح الوطنى)، وحسن سنجاب على مقعد الفئات (وطنى).

مشادات بين أنصار المرشحين فى الدوائر الانتخابية بالمنوفية


مشادات بين أنصار المرشحين أمام إحدى اللجان الانتخابية فى المنوفية  
مشادات بين أنصار المرشحين أمام إحدى اللجان الانتخابية فى المنوفية

تصاعدت حدة المناوشات بين أنصار المرشحين فى دوائر الشهداء وقويسنا بالمنوفية، فيما شهدت معظم القرى إقبالا كبيرا مع تكثيف أمنى على كافة اللجان.

ففى دائرة الشهداء، احتدم الصراع على مقعد الفئات بين مرشحى الحزب الوطنى حازم شعير ومحمود شرارة، حيث شهدت دوائر قرية دراجيل اشتباكات بين أنصار مرشحى الحزب على مقعد العمال ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص بعد الاشتباك مع أحد أهالى القرية وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء عندما حاول أنصار محمود شعير منعهم من الإدلاء بأصواتهم، حيث تعطلت اللجنة لأكثر من ساعة حتى تم فض الاشتباك بمعرفة الأمن.

وفى منوف، جرت العملية الانتخابية فى هدوء تام وسط توقعات بفوز أيمن معاذ مرشح الوطنى على مقعد العمال ضد مرشح الوطنى أيضا حلمى الفقى.

وفى قويسنا، شهدت لجان قرية ميت بره البالغ عدد أصواتها 15 ألف صوت تقفيلا للجان لصالح سامى فتوح مرشح العمال، حيث تم تسويد البطاقات فيما تم تقفيل لجان قرية مصطاى لصالح منافسه مرشح الحزب على مقعد العمال أحمد رفعت وظهر من جديد أنصار اللواء محمد حسنى مبارك بعد خسارته فى الجولة الأولى لدعم أنصار إبراهيم الغريب المنافس القوى للواء جمال أبو ذكرى مرشح الحزب على مقعد الفئات.

وفى البتانون، شهدت القرى عدة انتهاكات، حيث تم تقفيل اللجان فى قرى مليج وميت عافية لصالح وفيق عزت مرشح الفئات حزب وطنى وقدرى جعفر عمال مستقل فيما تشير المؤشرات إلى اقترابهم للفوز بمقعدى الدائرة بعد تخلى الحزب عن مرشح العمال سعيد القصاص.

فيما ساد الهدوء دوائر شبين الكوم وبركة السبع وأشمون على صعيد المدن فيما حاول المرشحون حشد الأصوات فى القرى، وظهر كل من الفنان أحمد السقا ومحمد هنيدى فى دوار عمدة قرية شما مركز أشمون وأشيع عن تصوير بعض المشاهد لفيلم جديد يتم التحضير له.

المطرية .. "الوطنى" يقترب من "العمال" ويصارع الوفد على الفئات


الحزب الوطنى يصارع الوفد على مقعد الفئات بالمطرية  
الحزب الوطنى يصارع الوفد على مقعد الفئات بالمطرية
فى دائرة المطرية وعين شمس، المشتعلة منذ الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، أظهرت المؤشرات الأولية تنامى فرص ميمى العمدة، مرشح الحزب الوطنى، فى الفوز بمقعد العمال على حساب المرشح المستقل خالد الزقلة.

أما مقعد الفئات فتشتد حدة المنافسة عليه بين مرشحَين، هما ناجح جلال، مرشح الحزب الوطنى، وعاطف الأشمونى، مرشح حزب الوفد الذى أصر على خوض الإعادة، رغم إعلان حزبه انسحابه منها.

اعتصام ضياء رشوان التجمع داخل مركز شرطة أرمنت



 
اعتصم ضياء رشوان مرشح التجمع على مقعد الفئات بدائرة أرمنت بالأقصر، داخل مركز شرطة أرمنت احتجاجا على التعدى عليه من جانب أنصار منافسه الدكتور بهجت الصن.

كان رشوان قد تعرض للسب والقذف والضرب من قبل أنصار منافسه، بعد أن نما إلى علمه تسويد بطاقات التصويت لصالح منافسه فى لجان مدرسة الثانوية بنات بأرمنت الوابورات، وانتقاله ومرافقوه إلى هذه اللجان ليفاجأ بصحة ما نما إلى علمه كما اكتشف حدوث التسويد عن طريق منع ضباط الأمن للناخبين من الدخول إلى هذه اللجان مدة طويلة، وعندما حاول إيقاف ما سماه بالمهزلة قام أنصار منافسه بالتعدى عليه بالسب والقذف والضرب.

عبد العزيز شعبان التجمع يقتنص مقعد العمال من مرشح الوطنى فى حدائق القبة

فوز محمد عبد العزيز شعبان مرشح التجمع – عمال بحدائق القبة  
فوز محمد عبد العزيز شعبان مرشح التجمع – عمال بحدائق القبة

 
أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة حدائق القبة، عن فوز محمد عبد العزيز شعبان مرشح حزب التجمع بمقعد العمال بعد حصوله على 15 ألفا و208 أصوات، فيما حصل فؤاد اللواء مرشح الحزب الوطنى على نفس المقعد على 3 آلاف و998 صوتاً فقط.

بهذه النتيجة حسم عبد العزيز شعبان الصراع الذى احتدم فى الجولة الأولى وانتهى فى الجولة الثانية.

"  على سيف الوطنى  يفوز بمقعد الفئات بـ"المنتزه



 
أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بدائرة المنتزه فوز على سيف مرشح الوطنى بـ13 ألفاً و686 صوتاً على نظيره عبد الفتاح محمد عبد الفتاح مرشح التجمع الذى حصل على 4 آلاف و72 صوتاً. وكان مقعد العمال تم حسمه الجولة السابقة لمرشح الوطنى إبراهيم شريف زيدان.

فوز "سليمان التجمع" و"عمار الوطنى" فى بورسعيد وخسارة شردى الوفد


محمد مصطفى شردى مرشح حزب الوفد  
محمد مصطفى شردى مرشح حزب الوفد


 
ِأعلنت اللجنة العليا للانتخابات بدائرة المناخ والزهور بمحافظة بورسعيد عن فوز مرشح "الوطنى" طارق حسن عيد عمار بمقعد الفئات بدائرة المناخ والزهور، بعدد أصوات 21 ألف صوت، مقابل 1000 صوت فقط لمنافسه محمد مصطفى شردى مرشح حزب الوفد الذى أعلن انسحابه.

بينما فاز أحمد سليمان مرشح التجمع على مقعد العمال بـ19 ألف صوت مقابل 3 آلاف صوت لمرشح "الوطنى" رفاعى حمادة.

اشتباكات بالأسلحة البيضاء بين أنصار مرتضى منصور ومرشح الوطنى

 

شهدت مدرسة أوليلة بدائرة أتميدة بالدقهلية اشتباكات عنيفة بين أنصار المرشحين على مقعد الفئات مرتضى منصور المرشح المستقل، وعبد الرحمن بركة مرشح الحزب الوطنى، بالأسلحة البيضاء داخل اللجنة.

وقام أنصار مرشح "الوطنى" بالتهجم على مندوب مرتضى منصور داخل اللجنة، وأشهر فى وجهه "مطواة قرن غزال"، تلاها اشتباكات عنيفة خارج سور المدرسة، كما تجمهر أكثر من 1000 مواطن خارج المدرسة.

فيما قام خالد شلبى مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال بدخول اللجنة، وتم غلق جميع الأبواب وطرد جميع الناخبين، وطرد مندوب المرشح المستقل "نادر عليوة"، ومندوب مرتضى لتسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشح الوطنى. كما تم الاعتداء على محرر "اليوم السابع".

Saturday, December 4, 2010

منافسة شرسة بين الوطني والتجمع و المستقلين في انتخابات الإعادة بالإسكندرية

تُجرى يوم الأحد 5 ديسمبر الجاري جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب بالإسكندرية فى 4 دوائر؛ حيث سيتم سيتوجه الناخبون لصاناديق الاقتراع بالدائرة الأولى ''المنتزة'' لاختيار ممثلهم على مقعد الفئات بين مرشح الوطني المهندس علي سيف ومرشح التجمع عبدالفتاح محمد.ويبلغ عدد الناخبين بالدائرة 361 ألف ناخب وناخبة.


وفى الدائرة السادسة ''غربال'' تُجرى إعادة الانتخابات بين مرشحي الوطني ممدوح حسنى خليل وعمرو محمد كمال الدين على مقعد الفئات وبين المرشحين المستقلين محمد عبد السلام الحمادي وعامر فكري إسماعيل على مقعد العمال ويبلغ عدد الناخبين بالدائرة 90 ألفا و250 ناخبا وناخبة.
وفى الدائرة الثامنة ''الجمرك'' تجرى الانتخابات بين مرشح الوطني آمر أبو هيف والمرشح المستقل أشرف محمد عبد الحميد على مقعد الفئات وبين مرشح الحزب الوطنى ناشد محمود المالكي والمرشح المستقل عباس السيد على مقعد العمال ويبلغ عدد الناخبين بالدائرة 108 آلاف ناخب وناخبة.
وفي الدائرة التاسعة ''كرموز'' تتم إعادة الانتخابات على مقعد الفئات بين مرشح الحزب الوطنى شريف فخرى بقطر ومرشح الجماعة الاخوان (المنسحب) محمود عطية مبروك.. وعلى مقعد العمال بين مرشح الحزب الوطنى فواز عبد الحليم شاهين والمرشح المستقل حماده عبدالقادر السيد ويبلغ عدد الناخبين 116 ألفا 450 ناخبا وناخبة.  

Friday, December 3, 2010

قيادات 15 محافظة للتجمع تقرر الاعتصام بمقر الحزب


د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع  
د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع

 
قررت قيادات 15 محافظة من قيادات حزب التجمع الاعتصام بمقر الحزب الرئيسى غدا السبت احتجاجًا على قرار قيادة الحزب المركزية بالاستمرار فى الانتخابات، ودعوا لمقاطعة جولة الإعادة للانتخابات، معتبرين اجتماع المكتب السياسى بالأمس باطلا.

ودعا أمناء المحافظات الذين حاولوا دخول الحزب بشارع كريم الدولة ولكنهم وجدوه مغلقا، لاجتماع عاجل للجنة المركزية لمحاسبة قيادة الحزب، باعتبار أنها مسئولة عن تراجع الحزب سياسيا وفى الشارع، رفض التفاوض مع قيادة الحزب بشأن تعطيل قراراتهم.

وشدد المجتمعون بمقر "تجديد" اليسارى بالقرب من مقر التجمع الرئيسى بعد غلق باب التجمع ورفض دخولهم، على رفضهم أى انشقاق، متهمين قيادة الحزب وعلى رأسهم د. رفعت السعيد رئيس الحزب بالانشقاق عن قواعد الحزب وأماناته بالمحافظات، وكذلك اعتبروه مسئولا عن تعطيل مؤسسات الحزب وعلى رأسها اللجنة المركزية والأمانة العامة للحزب، وأدانوا منعهم من دخول مقر الحزب باستعانة قيادة الحزب بالأمن، وإدانة قيادة الحزب لاتخاذها قرارات ومنها الاستمرار فى الانتخابات بالمخالفة لرأى غالبية قواعد الحزب وأمناء المحافظات.
وأشاد كثير من المشاركين بقرارات حزب الوفد والإخوان لمقاطعة الانتخابات فى الإعادة، معتبرين أن مثل هذه القرارات تصيب أبناء التجمع الحقيقيين بالإحباط، وتجيب عن تساؤل انفضاض الشارع عنهم، رغم أن التجمع الأكثر تعبيرا عن مصالح الفقراء والعمال والفلاحين.

وقال السيد غازى، أمين عام مساعد الأمانة بالإسكندرية، إننا نعيش واقعا مريرا بسبب قيادة التجمع وعلى رأسها د. رفعت السعيد وتدخله، الذى وصفه بالسافر، فى اختيار قيادات أو مرشحين بعينهم، وكذلك المساعدة على شق صف التجمع حتى فى المحافظة الواحدة كما حدث بالإسكندرية، معتبرا أن التجمع أصبح خلف الإخوان والوفد بخطوات متأخرة خلف صفوف اليمين.

وقرر ثلاثة من أعضاء الحزب فى المجالس المحلية الاستقالة من عضوية المجالس فى مدينة نصر وقصر النيل وكفر شكر، بينما هدد عشرة من أعضاء أمانة الإسكندرية بالاستقالة من الحزب فى حال استمرار الحزب فى انتخابات الإعادة، وطالب المجتمعون أعضاء المجالس المحلية والشورى ومن نجح فى انتخابات مجلس الشعب والمرشحين المؤهلين للإعادة بالانسحاب من مواقعهم احتجاجًا على ما وصفوه بالمهزلة والتزوير، فيما ناشد منظمو الاجتماع من قدموا استقالتهم بالتراجع عنها باعتبار أنهم لا يريدون أن يتركوا قيادة الحزب تسيطر على مقاليد الأمور، وأن يكون لهم موقف لإعادة صياغة الوضع فى الحزب من جديد.

ووصف أنيس البياع نائب رئيس الحزب الاجتماع بالتاريخى باعتباره بداية تحرك منظم لاستعادة الحزب وتأسيس تيار جديد لصياغة بنية الحزب بما يتلاءم وآراء ومواقف القواعد، رافضا أى اتجاه للانشقاق، متهما البعض برغبة تفجير الحزب من الداخل، وطالب الجميع بأن يناضل لإثبات وجهة النظر الصحيحة وإعادة الحزب لمكانته من جديد.

وأوضح طلعت فهمى، أمين عام الحزب بالجيزة، التى بادرت أمانته بالتعجيل بالتحرك، أنهم اجتمعوا بعدما تأكد أنه تم تجاهلهم ومنعهم حتى من حضور اجتماع أمس لتقرير مصير الاستمرار من عدمه فى انتخابات مجلس الشعب، مضيفا أن قرارًا مثل هذا يتعلق بمصير الحزب فى الشارع لابد أن يكون الأولى به ممثلو أمانات الحزب فى المحافظات باعتبارهم الأقرب للشارع، ومعبرين عن قواعد الحزب بالمحافظات، كاشفا أنه أبلغ الأمين العام للحزب سيد عبد العال بموعد ومكان الاجتماع ليكون بمقر الحزب، إلا أنه رد عليه برفض الاجتماع ومحاولة إلغائه، مشددا على ضرورة رفض أى محاولة للتسويف أو تعطيل تحركهم لتفويت الفرصة عليهم فى الضغط على قيادة الحزب لإجباره على التراجع عن قراراته والانسحاب من التجمع، متهما قيادة الحزب بغلقه عمدًا لمنع الاجتماع.

وذكر حسين أشرف، أمين الحزب بالقاهرة، أنه منذ بداية المعركة الانتخابية وغالبية المحافظات ترفض المشاركة فى الانتخابات، مطالبا بضرورة استكمال البنية الأساسية للحزب التى ظهر حسب قوله ضعفها بل وحدوث أشياء مؤسفة داخل الحزب.

وأكد أحمد عبد القوى، أمين عام الحزب بالفيوم، أن الحزب أصبح متساويا مع النظام فيما وصفه بالانحطاط السياسى، متهما قرارات رئيس الحزب بغير اللائحية، معتبرا قرار الاستمرار فى الانتخابات هو موقف مساعد للنظام وليس موقفا يعبر عن رأى التجمع، مطالبا بمحاسبة قيادات الحزب على ما قال إنه عدم احترام لمبادئ اليسار والتجمع.

وطالب محمد زهران أمين الحزب ببنى سويف بأخذ موقف حاسم من قيادة الحزب، وكذلك ممن يدخل الانتخابات من التجمع، منتقدًا الحزب الذى دخل فى معارك جانبية أبعدته عن الشارع وأثرت سلبا على وضعه سياسيا.

وقال محمد فتحى، عضو لجنة مركزية بالغربية، إن الجميع أخطأ فى حق الحزب وفى عدم محاسبة رئيسه الذى وصفه بالمقصر مطالبا بتغييره، فيما أرسلت محافظات مختلفة منها قنا فاكسات لإدانة قرار المشاركة فى انتخابات الإعادة، وتطالب بمحاسبة السعيد وسيد عبد العال، الأمين العام وإعادة النظر فى جميع قرارات ومستوى قيادة الحزب مركزيا.

وأصدر اتحاد الشباب التقدمى بياناً أكد تبنى دعوة طارئة للجنة المركزية لتقييم أداء الحزب وقياداته وعلى رأسهم السعيد، وإدانة ابتعاد الحزب عن الشارع والقوى الوطنية، وأعلنوا عدم اعتدادهم بقرار المكتب التنفيذى بشأن الانتخابات فى جولة الإعادة.

Thursday, December 2, 2010

الوطني يكذب الـ''بي بي سي'' وينفي حرق مقاره بالبحيرة وأسيوط


الوطني يكذب الـ''بي بي سي'' وينفي حرق مقاره بالبحيرة وأسيوط

جانب من أجواء شغب الانتخابات
نفى الحزب الوطني الديمقراطي ما نشرته شبكة ال"بي بي سي" على موقعها بان "مقار الحزب الوطني في أسيوط والبحيرة قد تم إحراقها احتجاجا على نتائج الانتخابات"، وأن تلك المقار قد تعرضت "لهجمات من قبل أنصار مرشحين للحزب الوطني نفسه لم يفوزوا في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد الماضي.
وقال الحزب من خلال موقعه الاليكترونى على شبكة الأنترنت ان هذا الخبر منقوص وعار من الصحة حيث لم تتعرض أي من مقار الحزب بالبحيرة إلى أعمال شغب أو إحراق أو غيرها.
وأوضح الحزب أن ما حدث في أسيوط بالضبط هو اقتحام أنصار مرشح الحزب صلاح عبدالرحيم - فئات - دائرة القوصية مقر الحزب الوطني بمركز القوصية يوم الإثنين الماضى وذلك بعد إعلان نتيجة الجولة الأولى والتي لم يوفق فيها.. وقام أنصار المرشح، بإتلاف بعض الأثاث بالمقر وجهاز الحاسب الآلي وانه لم يتم إحراق المقر كما جاء بالخبر.
وقد قامت أجهزة الأمن بالمحافظة بالقبض على عدد من هؤلاء واحتجازهم وتحويلهم للنيابة للتحقيق معهم فى حين أبدى المرشح أسفه وقال أنه غير مسئول عن ذلك التصرف، وأنه على استعداد لتحمل أي تعويضات مطلوبة.
تجدر الإشارة إلى أن الحزب الوطني قد خاض الانتخابات في هذه الدائرة بترشيح مزدوج على المقعدين: مقعد الفئات بين كل من هاني مبروك النائب الحالي والمرشح صلاح عبد الرحيم، ومقعد العمال/الفلاحين : بين كل من راشد أبو العيون، وعادل البارودي.. وقد أسفرت نتيجة الجولة الأولي عن إجراء جولة إعادة بين كلاً م: هاني مبروك، وطني، (فئات) ،و راشد أبو العيون، وطني، عمال/فلاحين، وعادل البارودي، وطني، عمال/فلاحين، ومحمود حلمي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين ، عمال/فلاحين.
ولم يتلق أية بلاغات عن وجود أية تجاوزات أو أعمال للشغب أثناء الاقتراع في تلك الدائرة.

Wednesday, December 1, 2010

قائمة الفائزين بالتزكية فى حالة انسحاب الوفد و الاخوان

 قائمة الفائزين بـ التزكية  بعد انسحاب الوفد والإخوان

د. سيد البدوى رئيس حزب الوفد  
د. سيد البدوى رئيس حزب الوفد

تنامت فرص بعض المرشحين فى انتخابات مجلس الشعب فى الفوز بمقعد البرلمان بالتزكية فى حال صدق القرار الذى اتخذته جماعة الإخوان والوفد بالانسحاب من جولة الإعادة الأحد المقبل.

وأبرز الأسماء المرشحة لذلك هم..

1- على رضوان أحمد محمد "فئات وطنى" دائرة الساحل بمحافظة القاهرة
2- محمد إبراهيم عبد العال محمد "عامل وطنى" دائرة مصر القديمة بمحافظة القاهرة
3- عمر عبد الله سيد رفاعى "فلاح وطنى" دائرة النزهة بمحافظة القاهرة
4- أيمن فتحى عبد الواحد "عامل وطنى" دائرة الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة
5- إيهاب أحمد سيد بدوى "فئات وطنى" الشرابية والزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة
6- مجاهد صدقى محمد نصار "فئات وطنى" دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية
7- على الجوهرى على الجوهرى "عامل وطنى" بدائرة حلوان بمحافظة حلوان
8 - ياسر حامد على الديب "فئات وطنى" بدائرة قسم شرطة أول دمياط بمحافظة دمياط
11- محمد السعيد محمد عريبى "عامل وطنى" مركز شرطة طنطا بمحافظة الغربية
12- نبيل أحمد إبراهيم فسيخ " فئات وطنى " بمركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية
13- محمود عبد الحليم أبو زيد "فئات وطنى" بدائرة شرطة نهطاى بمحافظة الغربية
15- حامد عبد التواب محمد سماحة "فئات وطنى" بمركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية
16- أحمد عيسوى إبراهيم سليم "فلاح وطنى" بمركز شرطة الشهداء بمحافظة المنوفية
17- أشرف ممدوح عبد الونيس "فئات وطنى" بمركز كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ
19- أشرف عبد الرحمن عبد المقصود دراز "فئات وطنى" بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ
20- علاء رمضان أحمد الشرقاوى "فئات وطنى" ومقرها دمنهور بمحافظة البحيرة
21-شريف فخرى بقطر روفائيل "فئات وطنى" بقسم شرطة كرموز بمحافظة الإسكندرية
22- مجدى جلال عبد العزيز عاشور"فئات وطنى" قسم أول شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية
23- هشام حسن محمود الحميلى "فئات وطنى" بمركز شرطة ناصـــر بمحافظة بنى سويف
25- أحمد مصطفى محمود صادق الريدى "فئات وطنى" مركز شرطة الواسطى بمحافظة بنى سويف
26- سامح صادق انطوت أبادير وشهرته سامح أنطون "عامل مستقل" قسم شرطة روض الفرج بمحافظة القاهرة
27- فادى عبد الرحيم محمد الحبشى "فئات وطنى" بقسم شرطة شبـرا بمحافظة القليوبية
28- ناجح محمد سيد عبد الفتاح "فئات وطنى" قسم شرطة المطرية بمحافظة القاهرة
29- حازم بدر الدين عبد الرحمن "فلاح مستقل" ومقرها قسم شرطة الجمالية
30- علاء السعيد إبراهيم عابد "فلاح وطنى" بمركز شرطة الصف بمحافظة حلوان
31- توفيق يحيى إبراهيم عطية عمر عكاشة "فئات وطنى مركز شرطة نبروه بمحافظة الدقهلية"
32- محمد لبيب عبد العزيز رجب البنا "فلاح وطنى" مركز شرطة الزرقا بمحافظة دمياط
33- سمية أحمد صفوت محمد "فلاحة وطنى " بمحافظة الإسماعيلية
34- طارق حسن عيد عمار "فئات وطنى" قسم شرطة المناخ بمحافظة بور سعيد

أسماء المرشحين الذى سيخوضون الإعادة فى دوائر انسحبت منها الجماعة والوفد..

1- دائرة الهرم يتنافس عبد الناصر محمد عبد الغفار الجابرى "فلاح وطنى ومحمد صبرى محمود عبد الله "عامل وطنى"
2- فى دائرة مركز قسم شرطة المنصورة يتنافس محمد محمود محمد حماد "عامل وطنى و شعبان عيسى عبد الحى محمد عامل مستقل
3- فى دائرة قطور يتنافس اشرف طلعت محمد الشبراوى "فلاح وطنى" ويوسف عبد الحميد قناوى العيارى" عامل وطنى"
4- فى دائرة البتانون بمحافظة المنوفية يتنافس سعيد عبد اللطيف عبد العزيز القصاص "فلاح وطنى وقدرى محمد أمين جعفر قابل فلاح
5- فى مركز شرطة ببا بمحافظة بنى سويف يتنافس أحمد محمد مختار أحمد أمين "عامل وطنى" وعلى عباس أبو زيد سليمان "عامل وطنى"
6- فى مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط يتنافس محمد عادل أحمد مهنى فلاح وطنى وراشد محمد أبو العيون "عامل وطنى".

يذكر أن مرشحى الوفد السبعة الذين كان من المفترض أن يخوضوا جولة الاعادة هم رامى لكح على مقعد الفئات بدائرة شبرا، وطارق سباق على مقعد العمال بدائرة روض الفرج، وفؤاد بدراوى على مقعد الفئات بدائرة نبروه فى محافظة الدقهلية، ومحمد المالكى على مقعد الفئات بدائرة الجمالية، وعمران مجاهد على مقعد العمال بدائرة الزرقا فى محافظة دمياط، ومحمد مصطفى شردى على مقعد الفئات بدائرة المناخ فى بورسعيد، ونافع هيكل بدائرة الصف فى الجيزة.

أما مرشحى الإخوان والبالغ عدده 27 مرشحا فهم حازم فاروق دائرة الساحل "فئات"، و د. محمد البلتاجى فى شبرا الخيمة شرق "فئات"، وفى الشرابية والزاوية كمال مهدى "عمال" ورضا الجندى "فئات"، وفى مصر القديمة يسرى بيومى "عمال"، وفى النزهة والسلام مجدى عاشور "عمال"، وفى حلوان رمضان عمر "عمال"، وفى الهرم والعمرانية خالد الأزهرى "عمال"، وفى كرموز محمود عطية "فئات"، وفى بندر دمنهور أسامة سليمان "فئات"، وفى الزقازيق د. أحمد فهمى "فئات"، وفى مركز المنصورة طارق قطب "عمال"، وفى بندر ومركز دمياط صابر عبد الصادق "فئات"، وفى بندر طنطا الشيخ السيد عسكر "فئات"، وفى نهطاى عبد الجواد شبانة "فئات وفى بسيون علم الدين السخاوى "فئات"، وفى قطورحمدى رضوان "عمال"، وفى بندر دسوق د.موسى زايد "فئات"، وفى بندر كفر الشيخ عبدالله مصباح "فئات"، وفى أشمون أشرف بدر الدين "فئات"، وفى الشهداء يسرى تعيلب "عمال"، وفى بندر شبين بدر الفلاح"فئات"، وفى البتانون سعد حسين "عمال"، وفى مركز ببا عبد اللطيف قطب "عمال"، وفى مركز ناصر عبد العظيم الشرقاوى "عمال"، وفى الواسطى محمد شاكر الديب "فئات"، وفى القوصية محمود حلمى "عمال".

وكان المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن قرار حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"- على حد وصفه- بالانسحاب من جولة الإعادة، هو انسحاب لا يعتد به قانونا، مستندا فى ذلك إلى أنه تم إغلاق باب التنازلات أو الانسحابات من الترشيح بالانتخابات البرلمانية قبل أسبوعين من الجولة الأولى.

وضرب رئيس اللجنة العليا للانتخابات مثالا على ذلك بانسحاب حمدين صباحى النائب المعارض من انتخابات مجلس الشعب بدائرة الحامول، مؤكدا أن انسحاب حمدين لم يعتد به وتم فرز جميع الصناديق التى حصل فيها على أصوات وتم مقارنة أصواته بأصوات نائب الحزب الوطنى وتم احتساب حمدين راسبا فى الانتخابات وليس منسحبا.

وكان الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، قد أعلنا انسحاب الوفد والجماعة من جولة الإعادة اعتراضا على ما أسموه "انتهاكات وتزوير الانتخابات".

القضاء الإدارى يبطل نتائج انتخابات 5 دوائر بمحافظتى القاهرة و6 أكتوبر


مجلس الدولة  
مجلس الدولة
قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار كمال اللمعى، بوقف وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات فى خمس دوائر بمحافظتى " القاهرة و6 أكتوبر مع إعادة أجرائها مرة أخرى.

والدوائر التى أصدرت المحكمة أحكامها بوقف إعلان وبطلان نتيجة الانتخابات بها هى دوائر مدينة نصر ومصر الجديدة ودائرة الحوامدية والبدرشين ومنشأه القناطر ومقعد للمرأة فى 6 أكتوبر.

يذكر أنه صدرت أحكام بإدراج أسماء عدد من المرشحين من بينهم إخوان فى تلك الدوائر إلا أن اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية امتنعت عن تنفيذ تلك الأحكام فأصدرت المحكمة أحكامًا أخرى بوقف إجراء الانتخابات فى تلك الدوائر فيما عدا" مدينة نصر ومصر الجديدة إلا أن اللجنة العليا ووزارة الداخلية ظلتا فى رفضهما لتنفيذ الأحكام وأجريت الانتخابات يوم الأحد الماضى.

الوفد ينسحب من انتخابات الاعادة مجلس الشعب 2010

الوفد ينسحب من الانتخابات وأبو شقة يستقيل من "الشورى"

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 16:10
الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد  
الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
 
أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد انسحاب حزبه من جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل.

و أعلن بهاء أبو شقة مساعد رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا استقالته من عضوية مجلس الشورى، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب استعرض الظروف التى جرت فيها العملية الانتخابية، وقرر الانسحاب من جولة الإعادة الأحد المقبل، مشيراً إلى أن قرار الانسحاب سيعرض على المكتب التنفيذى للحزب فى اجتماعه غداً.

وكشف أبوشقة أن الحزب يدرس سحب العضوين اللذين نجحا فى الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، بالإضافة إلى إعلان استقالة جميع أعضاء الحزب بمجلس الشورى.

وأوضح أبو شقة أن الهيئة العليا للوفد هى التى ستحدد قرار استقالة أعضاء الحزب من عضوية مجلس الشورى فى اجتماعها القادم، فيما سيتولى المكتب التنفيذى للحزب فى اجتماعه غداً التصديق على قرار الانسحاب من الانتخابات.

وأضاف: حزب الوفد لديه مؤسسات، ومسألة تمثيل الحزب فى المجالس النيابية تخضع للالتزام الحزبى، والحزب يتجه إلى ألا يكون له تمثيل برلمانى احتجاجاًً على الانتهاكات التى شهدتها العملية الانتخابية.

الإخوان المسلمون ينسحبون من الانتخابات المصرية



د. محمد بديع مرشد جماعة الإخوان  
د. محمد بديع مرشد جماعة الإخوان

قررت جماعة الإخوان المسلمين، قوة المعارضة الرئيسية فى مصر، الأربعاء، الانسحاب من الانتخابات التشريعية، وذلك حسبما أعلنه مسئول رفيع المستوى فى الجماعة، طلب عدم كشف هويته.وأضاف المصدر أن "قرار الانسحاب اتخذ وسيعلنه رسميا مرشد جماعة الإخوان المسلمين عشية اليوم".

ولم تفز جماعة الإخوان التى كانت تملك 88 مقعدا فى المجلس المنتهية ولايته، بأى مقعد فى الدور الأول من الانتخابات، التى اتهمت السلطة بتزويرها لمصلحة الحزب الحاكم.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث