Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, April 27, 2012

«أبوالفتوح»: هناك خطة لتزوير الانتخابات بعيداً عن الصناديق

أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح للرئاسة، أن هناك خطة جديدة لتزوير الانتخابات المصرية، من رموز النظام السابق، التى دخلت حلبة الصراع وهذه الخطة بعيدة تماماً عن صناديق الانتخابات وستتم من خلال المليارات المنهوبة من الشعب المصرى.
وقال خلال مؤتمر جماهيرى بمدينة الواسطى ببنى سويف، عقب صلاة الجمعة، إن النظام السابق ربط مصيره بـ«ماما أمريكا» وكان ينفذ تعليمات الـ«ماما» ليسعى إلى إرضائها بكل الطرق وحتى على حساب شعبه إلى أن جاءت ثورة 25 يناير لتنتزع الحق للشعب المصرى ويعود ليختار رئيسه وحكومته.
وأضاف: إننى لن أسعى إلى تصفية أى حسابات مع أحد وسأقول لمن أخطأ فى حقنا (اذهبوا فأنتم الطلقاء)، لنبدأ مسيرة التنمية المصرية ونحقق الأمن والأمان لمصر لكن لن نتغاضى عن الأموال المهربة من مصر، ولن نتغاضى عن دماء الشهداء، التى أريقت من أجل نجاح ثورتنا.
ونفى الدكتور «أبوالفتوح»، فى مؤتمر جماهيرى بمدينة الباجور بالمنوفية، الخميس، الشائعات التى تقول إنه يتلقى تمويلاً خارجياً من قطر، مشيراً إلى أن هذه الشائعات يروجها فلول النظام السابق.
وقال: «مصر تضيع» والثورة مستمرة سواء كنت أنا الرئيس القادم أو غيرى وسنسعى لاستكمال برنامجنا الانتخابى وحتى إذا لم أحقق نتيجة فى الانتخابات سأظل مستقلاً بعيداً عن أى حزب. وأضاف، فى المؤتمر، بحضور الإعلامى عبدالرحمن يوسف: «لا نريد أن نستبدل الحزب الوطنى بحزب آخر يحكم البلاد ولابد من تغيير الجوهر وليس العناوين فقط واحترام عقلية الإنسان المصرى والالتزام بالأخلاقيات وعلى الأغلبية الالتزام بالتواضع والمسؤولية وليس العجرفة. وأكد أنه لم يدفع جنيهاً واحداً لعمل توكيلات الترشح وأنه ليس طالب سلطة وإنما يسعى إلى خدمة أبناء الشعب المصرى، مشيراً إلى أنه واضح فى توجهه ولا يتبع جماعة معينة لأن مصر لا يصلح لها الآن رئيس حزب حتى لا يتلقى أوامر من أحد. وقال: «محافظة المنوفية صدرت أبناء مخلصين عملوا على رفعة البلاد، كما صدرت غيرهم ممن أضروها، مشيراً إلى أنه كان منوفى ولكنه (تاب)، حيث كان ينتمى إلى المنوفية (قرية قصر بغداد) قبل نقل تبعية القرية إلى الغربية».
وقال، إننا نعيش فى مرحلة تخبط وتكفير تمارسها بعض التيارات بمساعدة أطراف إعلامية مدفوعة الأجر لتمزيق الأمة وهى مرحلة صعبة، يجب المرور منها حتى نعمل على نهضة البلاد فهناك العديد من المؤامرات التى تسعى إلى فشل الانتخابات الرئاسية.

Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Thursday, April 26, 2012

الجماعات التكفيرية بسيناء تمنع صباحي من عقد ندوة بالعريش

 
بالفيديو ..الجماعات التكفيرية بسيناء تمنع صباحي من عقد ندوة بالعريشصورة ارشيفية لاحد مؤتمرات المرشح الرئاسى حمدين صباحى
 
 قام مجموعة من المسلحين بقطع طريق الشيخ زويد بسيناء لإلغاء مؤتمر المرشح الرئاسي حمدين صباحي أمس ما أدى إلى إلغاء

من هم المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية و رموزهم الانتخابية


القائمة الكاملة و النهائية 

أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية رئيس المحكمة الدستورية العليا القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم

Tuesday, April 24, 2012

صور مؤتمر حمدين صباحى فى المنوفية

بالصور.. حمدين صباحى فى المنوفية: تصديق "العسكرى" على العزل السياسى بداية حياة سياسية سليمة.. وسأحول قناة السويس إلى ميناء محورى فى الشمال والجنوب.. وسأنشئ وزارة لكبار السن وأخرى لمتحدى الإعاقة


جانب من مؤتمر صباحى بالمنوفية  
جانب من مؤتمر صباحى بالمنوفية

طالب حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية وزارة الخارجية باتخاذ موقف سريع وفورى بشأن احتجاز المحامى أحمد الجيزاوى فى السعودية، لافتا إلى أنه لا يجوز أن يهان أى مصرى بعد الثورة فى أى بلد خارجى قائلا: "مينفعش مصرى يتهان فى أى بلد وأنا لو رئيس هبعت طائرة بها وزير الخارجية ولو مرجعش بالمواطن المصرى هنقطع العلاقات مع هذه البلد".

جاء ذلك خلال المؤتمر الانتخابى الحاشد بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، أمس، والذى حضره الآلاف من أبناء المدينة والقرى المجاورة لعرض برنامجه الانتخابى.

وبعث "صباحى" بتحية للمجلس العسكرى على اتخاذه القرار بالتصديق على قانون العزل السياسى لمنع رموز النظام السابق من ممارسة حقوقهم السياسية، مشيرا إلى أنها بداية على طريق الصحيح للحياة السياسية فى مصر بعد الثورة.

وأعرب صباحى عن سعادته لوقف تصدير الغاز المصرى للكيان الصهيونى واصفا إسرائيل بالعدو والمحتل قائلا: "سأدعم المقاومة ضد إسرائيل فى أى مكان وعلى جميع الأصعدة"، موضحا أنه ليس معنى ذلك أننى سأدخل فى حرب مع إسرائيل أو استدرج لها، ولكنى سأنشغل بالحرب فى الجبهة الداخلية للقضاء على الفساد، مؤكدا أن إسرائيل لا تجرؤ على الدخول فى حرب مع مصر لأنها تعلم قدرات الشعب المصرى.

وردا على سؤال أحد الحضور عن تحويل رسوم قناة السويس بالجنيه المصرى، قال صباحى إنه ليس فى مصلحة مصر تحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه المصرى، لما له من أضرار تعود على الاقتصاد بالسلب، مؤكدا أن تحصيل هذه الرسوم بالعملة الصعبة يعمل على توفيرها بالداخل على الأقل فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد.

وأكد أنه سيحول قناة السويس من محطة لتحصيل رسوم السفن إلى ميناء محورى فى الشمال والجنوب، فسيكون هناك ترسانات لبناء السفن ومحطات وقود للسفن، وسيتم بناء فنادق ومطاعم على قناة السويس.

وأكد صباحى أنه يدعم الخروج العادل للمجلس العسكرى وليس الخروج الآمن، مؤكدا أنه سيدعم الجيش المصرى وسيقويه، ولكن يجب محاسبة المجلس العسكرى على تجاوزاته السابقة فى الاستهانة بدم الشهداء والجرحى.

وأوضح حمدين أنه سيقوم بإنشاء وزارة لكبار السن (فوق الستين) ووزارة أخرى لمتحدى الإعاقة، يقوم عليها أحد متحدى الإعاقة، وسيرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200جنيه والحد الأقصى إلى 30 ضعفا، والرئيس 15 ضعفا، وسيتبرع بربعهم لصندوق الشهداء، كما سيرفع المعاشات.

وأشار حمدين إلى أن برنامجه الانتخابى يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هى أهداف الثورة "حرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، مضيفا "نريد دولة تدرك قيمة الدين فى كل شىء، ولابد أن تبقى المادة الثانية من الدستور، ولكن دون أن تعطى للمسلم مثقال ذرة من حقوق أكثر من أخيه القبطى"، لافتا إلى برنامجه الانتخابى "7+1"، وهو كفالة حق "غذاء وسكن وعلاج وتعليم وعمل وأجر عادل وتأمين شامل والحق فى بيئة نظيفة لكل المصريين"، وسيكون هناك برنامج فى التعليم سيكون عبارة عن "تربية + إبداعى + ديمقراطى + مجانى" لكل المصريين، كما يسعى إلى استصلاح الصحراء فى سيناء والنوبة وعمل توسعات فى أراضى الوادى الجديد ومنخفض قطارة والساحل الشمالى.


undefined


undefined


undefined








undefined

Friday, April 20, 2012

العوا:سأكون أول المنسحبين من سباق الرئاسة


العوا:سأكون أول المنسحبين من سباق الرئاسة
قال د.محمد سليم العوا المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية إنه إذا قامت كل القوى السياسية الإسلامية بالاتفاق على مرشح إسلامى واحد فسيكون هو أول من يتنازل عن خوضه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى أواخر مايو المقبل قائلا"سأكون أو المنسحبين إذا اتفق الإسلاميون على مرشح واحد".
وأضاف العوا خلال لقائه مساء "الجمعة " بأعضاء نادي الشمس ضمن فعاليات حملة اعرف رئيسك إنه إذا لم يتم التوافق سيستكمل خوضه للانتخابات الرئاسية بكل قوة وسيعمل على تطبيق مشروع التنمية الذى يهدف إلى تحقيقه فى الشارع المصرى مجددا رفضه لأى محاولات لتأجيل انتخابات الرئاسة بأي شكل سواء كان هناك دستور أم لا ولن يحدث أي خلاف بين التيارات السياسية وهذا ما يتم التخويف منه قائلا" أنا ضد أن يتأخر تسليم السلطة عن يوم ٣٠ يونيو وأنا ضد تأجيل الانتخابات أيضا".
وأشار العوا إلي أن نظام الحكم الأنسب لمصر هو النظام المختلط الذي يجمع بين النظام البرلماني و الرئاسي وهو المشابه للنظام الفرنسي .
كما أكد سليم العوا على أن المهمة الأولى للرئيس القادم هي إعادة اللحمة والتماسك للشعب المصري والعمل بكل قوة علي إثبات أننا شعب واحد مهما انقسمنا داخل الفكرة الواحدة لنواجه الزمن المقبل كشعب واحد وعلى قلب رجل واحد ونجتمع على أمل واحد ومشروع واحد.
وأعلن العوا أنه سيعمل من اليوم الأول علي رد الاعتبار للإنسان المصري ودفعه نحو شعوره بذاته ورد اعتبار كرامته التي أهدرت على مدار عصور متتالية ووقف الإهانة التي كان يتعرض لها المواطن لدي تعامله مع الموظفين الأمنيين حيث كان يتم استجواب المصري لكسر أنفه فهذا الاعتبار يجب أن يرد له ويعامل داخل وطنه كما نحب ان يعامل خارج وطنه لأن العالم يراقبنا ويرانا ونحن نهان في وطننا.
وقال العوا إن كل الاساليب لتخويف الناس من الاقتصاد المصري واننا على وشك الإفلاس غير صحيحة وعندما تتوقف السرقة سنرى التطور في الاقتصاد المصري ولكنها ليست الطريقة التي سوف يعتمد عليها الرئيس القادم ولكن الاقتصاد المصري سوف ينهض بصورة متكاملة وبرنامجي الإنتخابي يضع الإقتصاد في أولوياته .
وكشف العوا أن جمال مبارك كانت له شركة في النمسا وقام بشراء ديون مصر الخاصة من الشركات الاجنبيه وكان يشتريها عن طريق طباعة الأوراق النقدية مما يؤدي إلى التضخم الاقتصادي ويضر بالاقتصاد القومي بشكل كبير جداً.

وأكد العوا أن يجب أن تقوم علاقاتنا الخارجية على أساسين الندية والمصلحة حيث إن علاقتنا بكل العالم سوف تظل قائمة على هذين الأساسين وعندما يقول وزير الخارجية الإسرائيلي أن إسرائيل فقدت قيمة كبيرة بتنحي مبارك حيث إنهم كانوا يعلنون طلباتهم في القنوات المحلية الإسرائيلية ويقوم مبارك تنفيذها بدون طلبها المباشر في مصر وهذا الأمر لن يعود مرة اخرى ولكن علاقتنا باي دولة سوف تقوم على المصلحة والتفاوض دون الانسياق الى اي دولة اخرى وكل المعاهدات التي بيننا وبين إسرائيل سوف تظل قائمة لاننا نحترم العقود والعهود وكما قال الله تعالى فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم والشروط المجحفة الموجودة في المعاهدات سوف يتم الرجوع عنها او التفاوض فيها.

وأشار العوا أن المجلس العسكري اصاب واخطا حيث انه ايام الثورة كان يحمي الثوار وكان المتظاهرين يهتفون بالجيش و الشعب ايد واحده ولكنهم اخطاوا في مواضع اخرى ودورنا ان نحاسب العسكري ان اخطا وكل من أخطا سوف يحاكم فلا احد معصوم من الخطا.
 

حمدين صباحي: ترشحت رئيسا لا نائبا لأحد وأحترم جميع المتنافسين

undefined
قال حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية أنه ترشح رئيسا لا نائبا لأحد، وأن الحديث عن تحالفات أو تنازلات أو توافق مع

Thursday, April 19, 2012

صلاح السعدني و فتحي عبد الوهاب يعلنان تأييدهما لصباحي

 

الفنان القدير صلاح السعدنى
 أعلن كل من الفنانين صلاح السعدني وفتحي عبد الوهاب تأييدهما الكامل، ودعمهما للمرشح الرئاسي حمدين صباحي، في انتخابات الرئاسة المقبلة.

حازم أبو اسماعيل استقال من الجماعة, ليترشح للانتخابات الرئاسية !!

الاستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابق | حازم أبو اسماعيل استقال من الجماعة, ليترشح للانتخابات الرئاسية !!

زى ما قولنا الأخوان ا اللى اعلنوا انهم مش حينزلوا بأى مرشح نازلين ب 3 مرشحين :
أخوانى أخوانى :مرسى
أخوانى متقمص شخصية سلفى : ابو اسماعيل
أخوانى متقمص شخصية ليبرالى : أبو الفتوح :-)))))
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

دعوى قضائية تطالب باستبعاد أبو الفتوح من سباق الرئاسة بسبب الدعاية


 
أقام إبراهيم حجاج المحامى أحد الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم على منصب رئيس الجمهورية دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسية باستبعاد عبد المنعم أبو الفتوح من انتخابات الرئاسة لقيامة بالدعاية الانتخابية خلال الفترة المحظور الدعاية فيها ولانحياز موظفي الشهر العقاري بشين الكوم له بالسعي لتجميع توكيلات من الناخبين لصالحه.
يذكر أن الدعاية في غير الوقت المخصص لها مخالفة تستوجب الغرامة بحد أقصى ولا يجوز استبعاد مرشح بناء عليها .
وأكدت الدعوى إن ما قام به أبو الفتوح وموظفي الشهر العقاري مخالف لقانون مباشرة الحقوق السياسية وهو الأمر الذي اضطر معه إلى تحرير محضر أمام قسم شرطة شبين الكوم ضد الشهر العقاري وأبو الفتوح تحت رقم 1562 لسنة 2012 لان ما قام به موظفي الشهر العقاري لا يتفق مع النزاهة والشفافية التي يجب أن يكونوا عليها.


موضوع جامد جدا بعنوان مش عايز رئيس فلول و لا اخوان اضغط هنا للقراءة

Wednesday, April 18, 2012

عمار : "صباحى" أبدى استعداده لتشكيل فريق رئاسى منحاز للثورة


الدكتور عمار على حسن  
الدكتور عمار على حسن

أكد الدكتور عمار على حسن، المفكر والباحث السياسى، والمتحدث باسم لجنة المائة، المشكلة من شخصيات وطنية وعامة من

Monday, April 16, 2012

«شورى العلماء»: لم نطالب «أبو إسماعيل» بـ«حلف اليمين» للتأكد من جنسية والدته

أعلن «مجلس شوري العلماء» أنه لم يطلب من الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، أداء اليمين للتأكد هل والدته تحمل الجنسية الأمريكية أم لا؟، وفقًا لما أكده الدكتور عبد الله شاكر رئيس المجلس.
وقال الدكتور مصطفي العدوي، عضو مجلس شورى العلماء، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إنه تحدث إلى الشيخ أبو بكر الحنبلي وعدد من أعضاء المجلس الذين نفوا ما تردد.
كانت إحدي المواقع الإلكترونية قد نشرت خبرًا يفيد بتهرب المرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل من مجلس شورى العلماء بعدما طالبوه بأداء القسم للتأكد هل والدته مصريه أم لا؟ يأتي ذلك بعدما أعلن مجلس شورى العلماء تأييده مرتين للمرشح حازم صلاح أبو إسماعيل لتولي منصب رئيس الجمهورية الفترة القادمة

شارك معنا فى حملة مش عايز رئيس فلول و لا اخوان خليك ايجابى اضغط هنا

صور جولة حمدين صباحى فى القناطر الخيرية

بالصور: «صباحي» في جولة انتخابية بالقناطر الخيرية يوم «شم النسيم»

Mon, 16/04/2012 - 11:55




يبذل كل مرشحي الرئاسة جهودًا مضنية للوصول إلى الجماهير في مختلف المحافظات من أجل الترويج لأنفسهم وبرامجهم الانتخابية، مما يكلفهم الكثير من الجهد والوقت في السفر، والمال في إقامة المؤتمرات الجماهيرية.
حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، الذي يتخذ جملة «واحد مننا» كشعار لحملته الانتخابية، لجأ إلى طريقة مبتكرة للوصول إلى الجماهير من أقصر الطرق، حيث استغل عادة المصريين السنوية في الذهاب إلى القناطر الخيرية للاحتفال بـ«شم النسيم»، وذهب ليلتقي بالجماهير هناك ليهنئهم بأعياد الربيع من ناحية، ويروج لبرنامجه الانتخابي من ناحية أخرى.
«صباحي» ارتدى بنطلون جينز، وتخلص من رابطة العنق التي تلازم قميصه دائمًا، وتوجه إلى «القناطر الخيرية» على متن باخرة نيلية، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين العاديين، وبدا على وجهه السعادة أيضًا وهو يتنسم الهواء بحرية قُبيل أيام من الدخول رسميًا في فترة الدعاية الانتخابية.

شارك معنا فى حملة مش عايز رئيس فلول و لا اخوان خليك ايجابى اضغط هنا

راندا البحيرى تشارك فى توزيع "بوسترات" حمدين صباحى



راندا البحيرى  
راندا البحيرى

تشارك الفنان الشابة راندا البحيرى فى المسيرة التى تنظمها حملة حمدين صباحى "واحد مننا" فى القناطر، حيث تشارك

Sunday, April 15, 2012

صباحى: أرفض ترشح إسلامى للرئاسة حتى لا يستحوذ تيار على كافة السلطات


حمدين صباحى  
حمدين صباحى

بالصور... ''العوا'' يشارك في تشييع جنازة منسق حملته بالدقهلية

بالصور... ''العوا''  يشارك في تشييع جنازة منسق حملته بالدقهليةالدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية فى جنازة الشيخ مجدي الغريب منسق حملته الانتخابية
 :
شيعت قرية ''دقادوس'' التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية الأحد، جنازة الشيخ مجدي الغريب - منسق حملة الدكتور محمد

Friday, April 13, 2012

أحمد عاطف يكتب: الإجابة حمدين صباحى رئيس مصر القادم

 

 
حمدين صباحى  
حمدين صباحى
 
أغلقت باب التاكسى برفق، ليمضى بنا سائقه فى اتجاه ميدان لبنان، بالمهندسين.. بعد دقائق، فوجئت به، فى حالة ضحك هستيرى متواصل.. انتبهت، فإذا به يتأمل "بوستر" ملتصقا بمؤخرة سيارة تسبقنا، يحمل صورة اللواء عمر سليمان، ومذيلا بتعليق مثير للهذيان "نريدك بقوة يا سليمان".. بعد فاصل من القفشات المتبادلة، قال السائق: "والله حرام، الناس دى ما بتتكسفش؟ دى حاجات بيتهز لها 7 سماوات، آل نريدك بقوة آل!". ثم هدأ، ليداهمنى بسؤال: "هتنتخب مين يا أستاذ؟"! . وبين السؤال والإجابة عليه، فى آخر المشوار، وجدتنى محاطا بحقائق كاشفة، فجرتها كلمات الرجل، البسيطة، الخالية من لغة أهل النخبة المقعرة.

قناعتى تحدثنى بأن المصريين سيذهبون إلى لجان الانتخابات، ولو كره الكارهون، لاختيار رئيس، بما تُمليه عليهم ثورتهم ودماء شهدائهم، إلا قليلا من الأميين، ضحايا ذئاب وسماسرة الانتخابات، والمال السياسى، الذين يتسولون ثمن أصواتهم ليطعموا أبناءهم، خوفا عليهم من الموت جوعا.

من لديه شك فى ذلك، عليه إعادة قراءة نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التى نجح الشعب المصرى خلالها، فى عزل الفلول شعبيا، رغم مؤامرات الإبقاء عليهم، كجزء من الخريطة السياسية، ومنح بإرادته الإخوان والسلفيين الأغلبية البرلمانية، لأسباب عديدة أبرزها "خلينا نجربهم".

هو نفس الشعب الذى سيختار رئيسه، وعندما يقرر أن يضع الأغلبية الإسلامية، وفلول المجلس العسكرى، على نفس دكة فلول النظام البائد، سيفعلها باقتدار، وهو مطمئن البال، مرتاح الضمير. ولنا فى انتخابات الشورى عبرة وآية. شعبنا "فرّاز ووزّان"، ويعرف يفرق بين "اللى بيوضيه وإللى بيغميه"، ولن تنطلى عليه مؤامرة الانفلات الأمنى المصطنع، لتسويق "اللواء العجوز" ولا خدعة "معركة الهوية" لتسويق مرشحى التيار الدينى، على اختلاف أشكالهم وألوانهم. بين هؤلاء وهؤلاء سيبحث المصريون عن البديل الثورى.

يسألونك: وما البديل للعسكر والتيار الدينى، خاصة بعدما تكشف اتفاقهما القديم الحديث، على اقتسام كعكة السلطة؟. يسألونك: أين ستذهب الكتلة التصويتية للشريحة العريضة من الشعب المنهك بفعل الثورة المضادة؟ البديل: "رئيس من الميدان". نُكمل معه معركة القضاء على جسد النظام الساقط، الذى أطاحت الثورة برأسه، ونقيم معه نظاما جديدا لدولة مدنية ديمقرطية، لا هى عسكرية و لا بوليسية، "الشعب يريد بناء نظام جديد". رئيس من الميدان، يكون ولاؤه وانتماؤه ومرجعيته للشعب، لا لجماعة ولا حزب ولا طائفة، نأكل معه "عيش، ونرى فى عهده "حرية"، ونقطف ثمار "العدالة الاجتماعية" ، ونستشعر من مواقفه وسياساته "كرامة إنسانية" كانت مهدرة. "واحد مننا"، شبهنا، نرى فى ملامح وجهه بأس الفلاحين، وفى مواقفه جدعنة وشهامة "ولاد البلد"، دمه حامى، وعنده كرامة.

من بين قائمة المرشحين الجادين، يتقدم اسم حمدين صباحي، بمواقفه السياسية ومحطات نضاله، لموقع "رئيس من الميدان". ولأن التاريخ لا يتجمل لأحد، فهو يحفظ لحمدين أنه الوحيد من بين كافة المرشحين، حتى المحسوبين على معسكر الثورة، الذى دخل معركة الرئاسة من أصعب أبوابها. عندما أعلن، قبل الثورة، أيام الديكتاتور، نيته خوض الانتخابات الرئاسية، كمرشح شعبى، فى مواجهة تمديد الحكم لمبارك الأب والابن، وخاض مع أنصاره ومحبيه، معركة التوكيلات الشعبية، التى تُمكنه من تعديل الدستور، الذى فُصل على مقاس الوريث. راجع أول مانشيت لجريدة "الكرامة" التى كان حمدين أول رئيس تحرير لها، عام 2005 "نقسم بالله العظيم لن يحكمنا جمال مبارك".

بعدها، جرت فى النهر مياه كثيرة، حتى جاءت انتخابات مجلس الشعب، عام 2010 . القشة التى قصمت ظهر النظام البائد. ليقف حمدين معلنا انسحابه منها احتجاجا على التزوير الفج، وهو يقول أمام أهل دائرته الذين اعتصرهم الغضب: "إذا كان أحمد عز وجمال مبارك يكيدان لإسقاط حمدين صباحى، لأنه منافس محتمل فى انتخابات الرئاسة القادمة، فأنا أقول لهم إننى الآن أكثر إصرارا على خوض تلك الانتخابات، أكثر من أى وقت مضى".

حمدين ، ليس مجرد مرشح لانتخابات الرئاسة، بل مشروع "رئيس من الميدان"، نصحح معه مسار الثورة. قادر بانحيازه للشعب، الذى كان فى صفه دوما، أن يعبر معه إلى نهضة تليق به. منحاز للفقراء، ينتصر لهم، ليحمى الأغنياء من غضبهم وجوعهم. يدرك تماما هوية مصر وتاريخها وجغرافيتها، وعروبتها الأصيلة، مسلم متدين، صوفى الهوى، محب للشعر والفن، صاحب "كاريزما" أخاذة، وبرنامج انتخابى ذات ثلاثة محاور، هى نفسها مطالب الثورة "حرية وعدالة اجتماعية، وكرامة إنسانية". يعرف أن مصر العظيمة، أكبر من العسكر والفلول والتيارات الظلامية، يؤمن أن شجرة الثورة، التى ارتوت بدماء المصريين، لن تدخل ثمارها جيوب المصريين ولا أفواههم، إلا عندما تصل الثورة إلى الحكم. وهو صاحب حظوظ قوية، قد لا يراها كثيرون، لأن صدى محبته فى أوساط البسطاء والفلاحين والعمال والصيادين، ورؤيته لإدارة البلاد، لم تصلهم بعد. وأملى أن تصل التفاهمات الجارية من أجل تشكيل فريق رئاسى، إلى نتيجة، أراها الأعقل والنضج والأكثر عدلا، مفادها أن يكون حمدين صباحى رئيسا، وأحد المرشحين الثوريين نائبا له، مع انسحاب باقى المرشحين من نفس المعسكر، لصالح الفريق الرئاسى، انتصارا للثورة وحماية لها من تفتيت الأصوات ومؤامرات الانتخابات.

حمدين "واحد مننا".. والاجابة الصحيحة على سؤال سائق التاكسى وملايين المصريين الباحثين عن بديل ثورى للعسكر والتيار الدينى الانتهازى هى: بسم الله الرحمن الرحيم، الإجابة (حمدين).

Thursday, April 12, 2012

خالد صلاح يستضيف حمدين صباحى فى الاسئلة السبعة



  

Sunday, April 8, 2012

مؤتمر ترشيح عبد المنعم ابو الفتوح للرئاسة و الفريق المعاون

بالصور... ننشر أسماء فريق وأعضاء حكومة أبو الفتوح بعد فوزه بالرئاسة

 
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية  
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية

حسام خيرت يحضر للجنة الرئاسة لتقديم أوراق ترشحه عن حزب المصرى العربى الاشتراكى

 
حسام خيرت  
حسام خيرت

حضر حسام خيرت إلى مقر اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية لتقديم أوراق ترشحه للرئاسة عن حزب المصرى العربى الاشتراكى.

وأوضح أيمن عبد البارى، أمين عام تنظيم الحزب، أن اللواء عادل القلا، رئيس الحزب، وممثله بمجلس الشعب قد حصل على خطاب من لجنة شئون الأحزاب بترشيح خيرت للرئاسة وحضر معه بنفسه ليقدم أوراق الترشح للجنة.

Friday, April 6, 2012

حملة "صباحى" تصل إلى مقر لجنة الرئاسة فى انتظار مرشحها

حملة صباحى  
حملة صباحى

حضر عدد من أعضاء حملة حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، صباح يوم الجمعة، إلى مقر اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية، حاملين صور وبوسترات مرشحهم.

يأتى ذلك قبل حضور "صباحى" إلى مقر اللجنة لتسليم أوراق ترشحه للجنة، معتمدا على ما يزيد على 30 ألف من التأييدات الشعبية، حيث حمل أنصار المرشح لافتات تحمل صوره وعلم مصر ومكتوب عليه "حمدين صباحى مرشحا شعبيا 2012 "، وقاموا بتوزيع منشورات تحمل جزءاً من سيرته الذاتية، بعنوان "حمدين صباحى رئيساً لمصر.. واحد مننا"

Thursday, April 5, 2012

أنباء عن قرب التوصل لفريق رئاسي من أبو الفتوح رئيسا والبرادعي وصباحي نائبين



عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد البرادعي وحمدين صباحي

ذكرت وكالة "أونا" للأنباء، نقلا عن مصادر مقربة من الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن مفاوضات مكثفة تدور حاليا بين فريق تابع للبرادعى وحملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، لتشكيل فريق رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية، يضم إلى جانبهما المرشح المحتمل حمدين صباحى، بجهد كبير من الدكتور محمد عبد المنعم الصاوي عضو مجلس الشعب، لإقناع المرشحين الثلاثة بالاتفاق.

ونقلت "أونا" من مصادر مقربة أن البرادعى بدا أقل معارضة لفكرة عودته إلى سباق الرئاسة، بعد ضغوط كبيرة من قوى سياسية مختلفة وأن العقبة التي تواجه إتمام الصفقة هي على من يصبح رئيسا ومن النائب له.

 وأفادت الوكالة أن الصاوي اتصل بالدكتورة رباب المهدي، المستشارة السياسية للدكتور لأبو الفتوح لإقناع أبو الفتوح أن يصبح نائبا للبرادعى وهو ما رفضته بدعوى أن الوقت بات متأخرا لجمع توكيلات للبرادعى، مقترحة أن يكون البرادعي نائبا، ومازالت المفاوضات جارية حتى هذه اللحظة، كما وافقت حملة حمدين  في اتصالات مع الصاوي أن يتخلى عن الترشح للرئاسة ليشارك في الفريق الرئاسي نائبا ثانٍ.

وقالت مصادر على اطلاع بالمفاوضات إنه في حال موافقة البرادعى، فسيتم إعلان الفريق الرئاسي الثلاثي لخوض الانتخابات كفريق مشترك، وهو الفريق الذي سيضمن دعم أغلب التيارات السياسية، مع التأكيد على أن عددا آخر من المرشحين سيغادرون السباق لدعم هذا الفريق، ليس من بينهم المهندس خيرت الشاطر، مرشح الإخوان.

العوا: أحمل "لكح" المسئولية القانونية لإفشاء أسرار مواطن بدون وجه حق

.. ولم يتحدث معى أحد من الإخوان بشأن التنازل لـ"الشاطر"

 
د. محمد سليم العوا  
د. محمد سليم العوا

وصول شفيق وتوكيلاته إلى مقر اللجنة العليا لتقديم أوراقه فى انتخابات الرئاسة المصرية


 
الفريق أحمد شفيق  
الفريق أحمد شفيق
 
 
حضر الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى مقر اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية

العوا: أحل حزب الوسط من وعده بدعمي وضغوطهم عليَّ للترشح للرئاسة


 
أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه يحل حزب الوسط وقادته ومكتبه التنفيذي وهيئته السياسية من جميع الوعود التي قطعوها على أنفسهم، بدعمه في انتخابات الرئاسة.

وأبلغ العوا أبو العلا ماضي، رئيس الحزب، ونائبه عصام سلطان، أنهم في حل تام من أي وعد قطعوه أو ضغط مارسوه أو تفضلوا بممارسته لكي يترشح، لأنه الآن مرشح فعلاً، ومن حقهم أن "يؤيدوا من شاؤوا وأن يحجبوا تأييدهم عن من شاؤوا دون تأثير على العلاقات الشخصية".

 وأشار العوا إلى أن قيام وبقاء الحزب أهم من تأييد مرشح، فلطالما دافع عن هذا الحزب لأكثر من ١٥ عامًا "لوجه الله ولوجه الوطن"، داعيًا المواطنين للتصويت حسب الضمير؛ لأن كل مصري سيحاسب أمام الله _عز وجل_ عن صوته هذا ولن يغنيه أن الحزب أجبره على هذا أو ذاك.

وأضاف العوا أنه لم يتحدث معه أحد من حزب الحرية والعدالة أو جماعة الإخوان، بشأن التنازل للمهندس خيرت الشاطر، مشيرًا إلى أنه لا يعرف برنامج الشاطر، وقال إنه لا يجب اختزال مصر في الاقتصاد، فهذا ما كان يقوله حسني مبارك ويذلنا به.

Tuesday, April 3, 2012

قنبلة عمرو أديب: أبو اسماعيل ليس وحده.. ولدى معلومات جديدة حول أخرين

قنبلة عمرو أديب: أبو اسماعيل ليس وحده.. ولدى معلومات جديدة حول أخرين الاعلامى عمرو أديب
 
أكد الاعلامى عمرو أديب أن المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية حازم أبو اسماعيل ليس وحده فى أزمة الجنسيات و

لعنة الجنسية المزدوجة تطارد مرشحى الرئاسة


مجموعة من المنتقبات يحملن لافتات دعاية لحازم صلاح أبو إسماعيل

Monday, April 2, 2012

حمدين صباحى: نجاح الثورة فى وصول الميدان إلى الديوان.. مهمة الرئيس القادم هى هدم النظام القديم

حمدين صباحى: نجاح الثورة فى وصول الميدان إلى الديوان.. مهمة الرئيس القادم هى هدم النظام القديم.. والفساد فى مصر تحميه نصوص قانونية.. نهضة مصر ليست مشروع حزب أو جماعة وإنما مشروع شعب

 
حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  
حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
 
قال حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الشعب المصرى نجح فى قطع رأس النظام السابق، لكن ما زال الجسم

ملامحُ وجهك.. قد تحرمك من الرئاسة في مصر


قراءة من استشاري في الطب النفسي لوجوه المرشحين للكرسي الأول

تحليل نفسي لشخصيات مرشحي الرئاسة المصرية من خلال وجوههم
تحليل نفسي لشخصيات مرشحي الرئاسة المصرية من خلال وجوههم

Sunday, April 1, 2012

العوا: والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.. وكنت أتمنى تزكية "الإخوان المسلمين كمرشح لها

العوا: والدة أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية.. وكنت أتمنى تزكية "الإخوان المسلمين كمرشح لها.. ودافعت عن "الشاطر" 2005.. ولن أسمح بوجود حزب شيعى فى مصر.. وأستبعد حدوث صدام بين "الجماعة والعسكرى"


محمد سليم العوا محمد سليم العوا
كتب إسلام جمال
Add to Google
أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن والدة حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، تحمل الجنسية الأمريكية، ولديها جواز سفر أمريكى، مشيرا إلى أنها دخلت به مصر عام 2009.

وأضاف العوا، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر على قناة الحياة2، أن الناس كانت تتوقع أن تؤيد جماعة الإخوان أحد المرشحين الحاليين على الساحة، لكنهم فوجئوا بترشيحها للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد"، مشيرًا إلى أنه لم يكن متوقعا قرار الإخوان بترشيح مرشح عنها.

وتابع العوا قائلا: "لا يوجد مرشح فى مصر لا يتمنى أن لا تدعمه الإخوان أو السلفيين، لأنهما يتمتعان بآلة تنظيمية كبيرة، وكنت أتمنى أن تزكينى الإخوان، لكن لم أكن أضع هذا فى حساباتى عندما اتخذت قرارًا بترشحى"، مشيرًا إلى أنه لم يعتبر قرار الإخوان تصعيدا ضد المجلس العسكرى.

وتوقع العوا أن يحدث تفاهم على نحو ما بين الإخوان والمجلس العسكرى، موضحًا أن تراجع الجماعة عن ترشيح الشاطر فى السياسة قائم حتى نهاية الانتخابات.

وأشار العوا إلى أن الشاطر سيجتذب الكثير من المؤيدين والمتعاطفين معه، لكن هناك جزءًا من الإخوان لا يؤيد ترشيح الجماعة أحدا منها، خاصة شباب الجماعة.

واعتبر العوا أن الإخوان يشتغلون سياسة بحرفية وهى تعنى "البرجماتية" ويسلكون وسائل مشروعة لتحقيق مصالحهم، وتساءل: "أنه لا يعرف كيف ترشيح الشاطر سينقذ الثورة؟"، مشيرا إلى أن كلام الإخوان عن أسباب ترشيح الشاطر للرئاسة ليس مسوغًا للترشح.

ولفت العوا إلى أن حازم أبو إسماعيل، المرشح للرئاسة، معه جزء من التيار السلفى لكن ليس كله، وهناك بعض الناس لديها اعتراض على أسلوب أبو إسماعيل، أما أبو الفتوح فليس له كتلة محسومة.
وقال العوا: "إنه جمع 32 توقيعًا من نواب من حزبى النور والبناء والتنمية وغيرهم لكن ليس من ضمنهم الحرية والعدالة وسيتقدم بأوراقه يوم الخميس المقبل.

وانتقد العوا موكب أبو إسماعيل من الدقى إلى مقر لجنة الانتخابات بمصر الجديدة، وشدد على أنه إذا لم يكن واثقا فى الفوز ما كان ليترشح فى انتخابات الرئاسة.

ونفى العوا أن يكون هناك اتفاق بينه وبين أبو الفتوح على موقعى الرئيس والنائب، مؤكدًا أنه لن يتنازل له، مشيرًا إلى أنه تعرض لتمزيق الكثير من لافتاته الدعائية فى الكثير من جميع أنحاء الجمهورية، وقام بتحرير محضر ضد الحملات المنافسة التى قامت بتمزيق هذه اللافتات.
ولفت العوا إلى أنه ترافع دفاعًا عن خيرت الشاطر فى قضية المحاكم العسكرية عام 1995، وأوضح أنه ليس جزءًا من الإخوان مع أنه أقرب الناس إليها، لذلك فهو متروك للحصول على تأييد الإخوان والسلفيين وغيرهم.

وكشف العوا أنه سعى خلال عامين إلى عامين ونصف العام من الانتهاء من قضية البطالة، مشيرًا إلى أنه إذا نجح فى انتخابات الرئاسة سيطلب من وزير الداخلية إبعاد الفاسدين فورًا.

واعتبر العوا أن مصر لن تستقر إلا بحكومة مدنية انتخبت انتخابًا حرًا، داعيًا القوى السياسية إلى التوحد خلف المشروع الإسلامى الذى أكد أنه ملك للجميع وليس لفصيل معين.

وشدد العوا على أن كلمة أحكام الشريعة لا يصلح وضعها فى مواد الدستور الجديد، وطالب حزب النور بمراجعة موقفه من تضمين كلمة أحكام الشريعة فى الدستور، مشيرًا إلى أن أحكام الشريعة لا تتحول إلى قوانين.

ونفى أن يكون متشيعًا، وقال:"إنه إذا كان رئيسًا للبلد لن يقبل أن يكون هناك حزب شيعى بها"، موضحًا أن الشيعة لهم دولة كبيرة فى المنطقة وهى إيران ولديها مشروع كبير فى المنطقة، وأدعو إلى التعاون العربى معها.

وأكد العوا أنه إذا أصبح رئيسًا فسوف يراجع اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل، متعجبًا من اتهام البعض له بأن ينتمى للمجلس العسكرى، مؤكدًا أنه انتقد المجلس بسبب قضية التمويل الأجنبى.

وأكد العوا أن أى مجموعة ستهرب السلاح إلى غزة سيقوم بالدفاع عنها، لافتًا إلى أنه ليس نادمًا على التصويت بنعم للتعديلات الدستورية، لافتا إلى أنه تصالح مع الأنبا بيشوى أثناء عزائه فى وفاة البابا شنودة.

وأوضح العوا، أن المجلس العسكرى إذا كان يقدم مرشحًا للرئاسة لأعلن الإحكام العرفية للبلاد، مستبعدًا حدوث صدام بين الإخوان والعسكرى مثل ما حدث عام 54، مؤكدًا أنه لو ضعفت المؤسسة العسكرية فستبقى مصر فى خطر .

وشدد العوا على ضرورة أن تبقى مصر دولة مركزية وليست مقسمة، موضحًا أن زوجته كاتبة قصص أطفال وحصلت على جوائز لكنها وأولادها ليس لها علاقة بالشأن العام، مشيرًا إلى أنه لن يقيم فى قصر الرئاسة بل فى منزله وعلى الجهات الأمنية حراسته، لكنه سيمارس عمله من مكان الرئاسة.

الفقى يؤكد :«شوري الإخوان» رجل واحد بعد ترشيح الشاطر

 

الشاطر
الشاطر
نفى الدكتور صلاح الفقي عضو مجلس الشورى العام  لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد، وجود انشقاقات داخل مجلس شورى الجماعة من  المعارضين لقرار ترشيح المهندس خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة، مؤكدا أن أعضاء المجلس أصبحوا على قلب رجل واحد بعد انتهاء التصويت لصالح ترشيح الشاطر فى انتخابات الرئاسة.
وأوضح الفقى، وهو مسئول المكتب الإدارى للاخوان المسلمين فى كفر الشيخ فى  تصريحات له اليوم، أن معارضى ترشيح الشاطر باتوا من أشد الداعمين له، خصوصا أنهم كانوا يعارضون مبدأ ترشيح أحد أعضاء الجماعة وليس شخص المهندس خيرت الشاطر.
وأضاف أن هناك عدة عوامل تصب في صالح المهندس خيرت الشاطر في انتخابات الرئاسة، من بينها انتشار الإخوان في كل ربوع مصر بالقرى والمدن، وما وصفه بالإعلام المناهض للإخوان الذي سيعمل بطريقةٍ غير مباشرةٍ على ترويج الشبهات والأقاويل  الخاصة بترشح خيرت الشاطر، حسب قوله.
وأوضح أن النزول المتأخر للشاطر حلبة المنافسة الرئاسية سيجعل الإعلام يحاول تسليط الضوء عليه وملاحقته في كل مكان وكل مؤتمر على اعتبار أن معظم المرشحين شبع  منهم الإعلام، إضافة الى قوة مرشحنا وشخصيته مما سيكون في صالح مرشح الإخوان.
وتعهد القيادى فى الجماعة إبراهيم الفقى بمواصلة العمل ليل نهار لدعم خيرت الشاطر وتصحيح مايثار من شبهاتٍ حول هذا الترشح، مؤكدا: أننا نحترم رغبة الناس أيًا  كانت لاختيار مرشحهم الرئاسي، ولكننا على ثقة في دعمهم لنا، وإن كنا أشد حزنا  لاستقالة الشاطر، لأن ملف تطوير الجماعة كان في يده.

وكالة يو بي أي : والدة حازم صلاح أبو إسماعيل أمريكية

وكالة يو بي أي: والدة أبو إسماعيل أمريكية
قال مصدر مسئول في لجنة الانتخابات الرئاسية "إن اللجنة حصلت على مستندات رسمية تؤكد حصول والدة المرشح لانتخابات
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث