Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, December 7, 2010

عصمت السادات يبحث رفع دعوى امام المحكمة الجنائية الدولية بسبب الانتخابات


قال النائب السابق أنور عصمت السادات والمرشح الخاسر في انتخابات مجلس الشعب بدائرة تلا بالمنوفية انه يبحث الآن بالتعاون مع مكتب للإستشارات القانونية الدولية بهولندا إمكانية رفع دعوى جنائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بسبب ما وصوفه بتزوير الانتخابات في مصر.
وقال السادات - في بيان تلقى مصراوي نسخة منه - انه سيختصم في الدعوى كلا من جمال مبارك أمين سياسات الحزب الوطني وأحمد عز أمين التنظيم بصفتهما المسئولان الأساسيان عن تنظيم وإدارة العملية الإنتخابية لمرشحي الحزب الوطني ومسئولين بالتبعية عن إطلاق أعمال التزوير والبلطجة لضمان نجاح مرشحى الحزب فى الإنتخابات ضاربة بإرادة الشعب الحقيقية عرض الحائط مما أسفر عن إفساد الحياة السياسية- حسب البيان.
وقال السادات ان ما حدث يعد جريمة في حق الإنسانية بحرمان شعب بأكمله من ممارسة حقوقه السياسية ويعد مخالفة صريحة للعهد الدولي لحقوق الإنسان الذي وقعت عليه مصر.
وأكد البيان ان المكتب يرجح أن سلطات المحكمة الجنائية الدولية تشتمل على النظر في مثل هذه الجرائم باعتبارها جريمة في حق الإنسانية.
وكان السادات قد وجه الاحد رسالة إلى الرئيس مبارك باعتباره رئيساً للحزب الوطني وكذلك لصفوت الشريف الأمين العام للحزب و كلٍ من الدكتور زكريا عزمي والسيد جمال مبارك مساعدا الأمين العام طالب فيها بإعفاء أحمد عز أمين التنظيم من منصبه لفشله في إدارة انتخابات حرة نزيهة ولإستخدامه البلطجة والتزوير للحصول على أغلبية زائفة لمرشحي الحزب الوطني - على حد قوله-.

ودعا السادات في رسالته جميع القوى الوطنية إلى التكاتف معاً خلف هذا المطلب، كما دعا عنصري الأمة لأداء صلاة الحاجة حتى تخرج مصر من هذا المأزق السياسي وتستكمل مسيرة الإصلاح الديمقراطي.
وقالت قوى المعارضة ووسائل اعلام محلية واجنبية ان الانتخابات تم التلاعب في نتائجها لصالح مرشحي الوطني في الجولة الاولى وانه تم التلاعب في جولة الاعادة لصالح مرشحين للمعارضة لاحداث نوع من التوازن في النتائج، بينما نفى الحزب الوطني الحاكم هذه الاتهامات وأكد ان الانتخابات جرت بنزاهة وشفافية.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث