Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, November 29, 2011

مراكز حقوقية وحزبية تسجل ''106'' انتهاك انتخابي لحزب الحرية والعدالة

سجلت 4 مراكز رصد حقوقية وحزبية مختلفة، هي مركز سواسية، وعالم واحد للتنمية، وحزب المصريين الأحرار، وحملة راقب وشارك، الالاف من حالات التجاوزات والانتهاكات أثناء العملية الانتخابية التي دارت على مدار يومين في المرحلة الأولى للانتخابات.

وبفحص أغلب التقارير حول الانتهاكات الانتخابية التي رصدتها تلك المراكز، عن المخالفات التي قام بها حزب الحرية والعدالة، تم تسجيل حوالي 106 مخالفة انتخابية في المحافظات التسع التي يتجرى بها الانتخابات، وذلك قبيل غلق لجان التصويت بفترة وجيزة.

وكانت منظمات حقوقية قد أكدت أن حزب الحرية والعدالة، الذرع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، يأتي في مقدمة الأحزاب السياسية التي قامت بممارسة انتهاكات انتخابية أثناء عمليات التصويت، يليه حزب النور السلفي، وفي المركز الثالث جاءت الكتلة المصرية وعلى رأسها حزب المصريين الأحرار، وظهر مؤخرًا حزب الوسط في المشهد.

وتنوعت الانتهاكات التي تم رصدها بين توجيه الناخبين لاختيار مرشح قائمة الإخوان، استمرار الدعاية الانتخابية رغم حظرها استخدام الشعارات الدينية، ملأ الاستمارات من قبل مندوبي الإخوان لبعض الناخبين، مشادات كلامية بين أنصار حزب الحرية والعدالة وأنصار الأحزاب الأخرى، الاعتداء على بعض مراسلي الصحف.

و شهدت تسع محافظات هي القاهرة، الاسكندرية، الفيوم، كفر الشيخ، أسيوط، الفيوم، دمياط، بورسعيد، الأقصر، البحر الأحمر، المرحلة الانتخابية الأولى، لأول استحقاق نيابي للمصريين بعد ثورة يناير، ورحيل الرئيس المخلوع حسني مبارك عن الحكم، في فبراير الماضي.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث