Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, November 19, 2011

إغلاق باب التسجيل أمام المصريين بالخارج



  

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، غلق باب تسجيل المصريين بالخارج للتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، منتصف الليل.

وكان الموقع الإلكترونى للهيئة العليا للانتخابات أغلق أبوابه اليوم السبت، أمام تسجيل المصريين فى الخارج تمهيدا لتصويتهم خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 28 نوفمبر الجارى وفقا للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته، والمعنى بتنظيم الحقوق السياسية.
وكان عدد المصريين الذين سجلوا فى قاعدة بيانات الناخبين من الخارج باستخدام بطاقة الرقم القومى قد بلغ أمس 275997،
يذكر أن باب التسجيل للمصريين بالخارج فتح فى 19 نوفمبر الجارى، وهو الإجراء الذى لاقى إقبالا كبيرا وشهد الجميع بنجاح التجربة على كل المستويات، على الرغم من وجود بعض المشاكل التقنية الطفيفة التى يحاول القائمون على الموقع التغلب عليها.
ويبلغ تعداد العاملين بالخارج حاليا حوالي 8 ملايين شخص وهم مقسمون لعدة فئات اولها فئة العلماء والدارسون، التي تمثل نسبة حوالي 2% من عدد العاملين بالخارج ثم فئة العاملين في الحكومات والجهاز الإداري للدولة التي بها حوالي 30% من عددهم, ثم فئة العاملين في الشركات الكبري والمؤسسات بعقود عمل والتي تمثل حوالي 40% من عدد العاملين بالخارج .
أما العاملون في الشركات والاعمال الهامشية وبدون عقود عمل تحمي حقوقهم يصل تعدادهم الي حوالي 13%, أما فئة العاملين بدون أي عقود أو أي إقامات شرعية في تلك البلاد, فيصلون الي حوالي 15% من عدد العاملين بالخارج. وتتوزع العمالة المصرية جغرافيا في البلاد الخليج والعراق وليبيا 55% من حجم العمالة، أما المصريون في الدول الاوروبية خاصة ايطاليا والنمسا وانجلترا فيصلون الي حوالي 24% من حجم العمالة ويتركز حوالي 12% من المصريين بأمريكا , ويبقي حوالي 10% من المصريين يتواجدون بباقي دول العالم.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث