Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, April 24, 2012

صور مؤتمر حمدين صباحى فى المنوفية

بالصور.. حمدين صباحى فى المنوفية: تصديق "العسكرى" على العزل السياسى بداية حياة سياسية سليمة.. وسأحول قناة السويس إلى ميناء محورى فى الشمال والجنوب.. وسأنشئ وزارة لكبار السن وأخرى لمتحدى الإعاقة


جانب من مؤتمر صباحى بالمنوفية  
جانب من مؤتمر صباحى بالمنوفية

طالب حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية وزارة الخارجية باتخاذ موقف سريع وفورى بشأن احتجاز المحامى أحمد الجيزاوى فى السعودية، لافتا إلى أنه لا يجوز أن يهان أى مصرى بعد الثورة فى أى بلد خارجى قائلا: "مينفعش مصرى يتهان فى أى بلد وأنا لو رئيس هبعت طائرة بها وزير الخارجية ولو مرجعش بالمواطن المصرى هنقطع العلاقات مع هذه البلد".

جاء ذلك خلال المؤتمر الانتخابى الحاشد بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، أمس، والذى حضره الآلاف من أبناء المدينة والقرى المجاورة لعرض برنامجه الانتخابى.

وبعث "صباحى" بتحية للمجلس العسكرى على اتخاذه القرار بالتصديق على قانون العزل السياسى لمنع رموز النظام السابق من ممارسة حقوقهم السياسية، مشيرا إلى أنها بداية على طريق الصحيح للحياة السياسية فى مصر بعد الثورة.

وأعرب صباحى عن سعادته لوقف تصدير الغاز المصرى للكيان الصهيونى واصفا إسرائيل بالعدو والمحتل قائلا: "سأدعم المقاومة ضد إسرائيل فى أى مكان وعلى جميع الأصعدة"، موضحا أنه ليس معنى ذلك أننى سأدخل فى حرب مع إسرائيل أو استدرج لها، ولكنى سأنشغل بالحرب فى الجبهة الداخلية للقضاء على الفساد، مؤكدا أن إسرائيل لا تجرؤ على الدخول فى حرب مع مصر لأنها تعلم قدرات الشعب المصرى.

وردا على سؤال أحد الحضور عن تحويل رسوم قناة السويس بالجنيه المصرى، قال صباحى إنه ليس فى مصلحة مصر تحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه المصرى، لما له من أضرار تعود على الاقتصاد بالسلب، مؤكدا أن تحصيل هذه الرسوم بالعملة الصعبة يعمل على توفيرها بالداخل على الأقل فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد.

وأكد أنه سيحول قناة السويس من محطة لتحصيل رسوم السفن إلى ميناء محورى فى الشمال والجنوب، فسيكون هناك ترسانات لبناء السفن ومحطات وقود للسفن، وسيتم بناء فنادق ومطاعم على قناة السويس.

وأكد صباحى أنه يدعم الخروج العادل للمجلس العسكرى وليس الخروج الآمن، مؤكدا أنه سيدعم الجيش المصرى وسيقويه، ولكن يجب محاسبة المجلس العسكرى على تجاوزاته السابقة فى الاستهانة بدم الشهداء والجرحى.

وأوضح حمدين أنه سيقوم بإنشاء وزارة لكبار السن (فوق الستين) ووزارة أخرى لمتحدى الإعاقة، يقوم عليها أحد متحدى الإعاقة، وسيرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200جنيه والحد الأقصى إلى 30 ضعفا، والرئيس 15 ضعفا، وسيتبرع بربعهم لصندوق الشهداء، كما سيرفع المعاشات.

وأشار حمدين إلى أن برنامجه الانتخابى يقوم على ثلاثة محاور رئيسية هى أهداف الثورة "حرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، مضيفا "نريد دولة تدرك قيمة الدين فى كل شىء، ولابد أن تبقى المادة الثانية من الدستور، ولكن دون أن تعطى للمسلم مثقال ذرة من حقوق أكثر من أخيه القبطى"، لافتا إلى برنامجه الانتخابى "7+1"، وهو كفالة حق "غذاء وسكن وعلاج وتعليم وعمل وأجر عادل وتأمين شامل والحق فى بيئة نظيفة لكل المصريين"، وسيكون هناك برنامج فى التعليم سيكون عبارة عن "تربية + إبداعى + ديمقراطى + مجانى" لكل المصريين، كما يسعى إلى استصلاح الصحراء فى سيناء والنوبة وعمل توسعات فى أراضى الوادى الجديد ومنخفض قطارة والساحل الشمالى.


undefined


undefined


undefined








undefined

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث