Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, April 15, 2012

صباحى: أرفض ترشح إسلامى للرئاسة حتى لا يستحوذ تيار على كافة السلطات


حمدين صباحى  
حمدين صباحى


أكد حمدين صباحى، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه بمنطق ميدان التحرير، وبمنطق الشهداء، لا يجب طرح مرشح إسلامى لرئاسة الجمهورية، داعيا إلى تأييد رئيس من غير التيار الإسلامى فى ظل وجود برلمان أغلبيته من الإسلاميين، وذلك حتى تكون السلطة متنوعة، وتكون انعكاسا للتنوع الشعبى بكافة تياراته وأطيافه السياسية والدينية.

وأضاف صباحى ، خلال حواره فى برنامج "الأسئلة السبعة" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على قناة "النهار"، أن مصر بها أربعة تيارات سياسية، هى: التيار الليبرالى، والتيار الإسلامى، والتيار الناصرى والتيار اليسارى مشددا على ضرورة إشراك تلك التيارات فى وضع الدستور والمشاركة السياسية وعدم الاستئثار بالسلطة من قبل الأغلبية.

ودعا صباحى جماعة الإخوان المسلمين لسحب مرشحهم الرئاسى والاكتفاء بما حصلوا عليه من السلطة، مؤيدا فكرة الفريق الرئاسى، مطالبا لجنة المائة بالتحاور مع كافة مرشحى الرئاسة من أبناء الثورة ممن يختلف أو يتفق معهم للدفع بأحد أعضائه وتأييده مرشحا وحيدا عن الثورة، ملمحا باختيار ثلاثة نواب له حال اختياره رئيسا، يمثلون الشباب والمرأة والأقباط ومستشارين من أنحاء مصر من البدو والنوبة وغيرهم.


وشدد صباحى، على أن أعضاء التيار الإسلامى التنظيميين لا يمثلون سوى 10% من الشعب المصرى الوسطى المتدين بطبيعته وليس عضوا فى حزب إسلامى.

شارك معنا فى حملة مش عايز رئيس فلول و لا اخوان خليك ايجابى اضغط هنا

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث