Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, December 11, 2011

حزب الوسط يدعو الى احترام الحرية الشخصية للسائحين




  • حزب الوسط 
     
    دعا حزب الوسط الى ضرورة تحقيق توازن بين احترام عادات وتقاليد مصر واحترام الحرية الشخصية للسائحين، مشددا فى الوقت ذاته على أهمية المنظومة السياحية فى مصر التى تأتى فى مقدمة الاولويات.

جاء ذلك فى بيان اصدره حزب الوسط برئاسة المهندس ابو العلا ماضى اليوم الأحد ليوضح فيه موقفه تجاه القطاع السياحى بعد الضجة التى أثيرت مؤخرا فى وسائل الاعلام حول اراء التيارات الاسلامية فى السياحة، وليعلن أيضا عن وضع خطط مبدأية ضمن برنامجه للنهوض بالسياحة خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه قال الدكتور يحيي أبو الحسن عضو الهيئة العليا لحزب الوسط ، إن الوسط يرى أهمية قطاع السياحة كدخل للدولة وكشريان حياة لمليون و200 ألف أسرة تعيش على ناتج هذا القطاع لذا لابد أن تكون النظرة الي قطاع السياحة نظرة موضوعية بعيدا عن أى جدل سياسي يؤدى إلى خسارة مصر المليارات.

وأكد أن السياحة فى مصر بعد ثورة 25 يناير أمامها تحديات كثيرة يجب مواجهتها بشدة، أهمها البنية الأساسية وإرتفاع مستوى الخدمة بالإضافة إلى الاهتمام بالناحية الجمالية للمقاصد السياحية.

وأضاف أن الوسط يقترح تقسيم مصر تسويقيا إلى مقاصد مختلفة لجذب السائحين، مشدد على ضرورة تسويق كل منطقة بعد أن تستكمل مقومتها السياحية منفردة وهذا يجعل من مصر عدة مقاصد يؤدى إلى ارتفاع أعداد السائحين ، ويسمح للسائحين الذين يريدون تكرار الزيارة للاستمتاع بهذه المقاصد بشكل مستقل.

وأضاف انه عند قيام قطاع السياحة بتغذية الدخل القومي بالمليارات الدولارات سيرتفع مستوى رعاية ملايين الأسر فى نفس الوقت ، لذا يجب أن يوضع هذا القطاع فى مقام حماية .

وتابع أن البرنامج السياحي للوسط يتضمن ايضا انشاء مشروع قومي يطلق عليه "مشروع مصر القاهرة " ويبدأ بدعوة كل بيوتات الخبرة المحلية والعالمية لتطوير طريق المطار- الهرم ، حيث أنه شريان واحد يربط بين مطار القاهرة ومنطقة الأهرامات التي تعد أهم منطقة سياحية فى مصر.


Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث