Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, December 14, 2011

egypt elections. تغيير أرقام المرشحين وأخطاء بكشوف الناخبين.. أبرز المشكلات بأسوان

هدت بعض اللجان الانتخابية في محافظة أسوان تأخراً في فتح اللجان نظرا لنقص عدد الموظفين والمندوبين في بعض اللجان مثل لجنة مدرسة محمد منير الابتدائية بمدينة اسوان، ولجنة دار الشابات المسلمات والتي شهدت ايضا تأخر وصول الحبر الفسفوري.

وفي لجان مدرسة الجمهورية وشجرة الدر بمنطقة الكرور جنوب اسوان شهدت هذة اللجان اقبال متوسط مع وجود نظام دقيق في دخول الناخبين للادلاء باصواتهم.

وشهدت بعض اللجان أخطاء في ارقام الناخبين في الكشوف الانتخابية، وشهدت اللجان الانتخابية التي تقع في الاحياء الشعبية ذات الكثافة الكبيرة اقبالا كبيرا من الناخبين ، وفي مدرسة سعاد ماهر الابتدائية بمنطقة الشادر باسوان ثم تحرير محضرلسيدة تقوم بعمل دعاية لحزب النور امام اللجان.

كما قام حزب المصريين الاحرار بتقديم شكوي لرئيس اللجنة العامة للانتخابات باسوان بسبب ورود اسم حزب الأحرار في الكشوف الارشادية للناخبين باللجان باسم حزب المصريين الاحرار مما يعد تضليلا للناخبين.

كما واجه بعض المرشحين مشكلة تغيير أرقامهم في الكشوف الانتخابية وبدون اخطارهم بذلك ، منهم المرشح محمد العمدة فئات مستقل والذي تغير رقمة من 65 الي 94 وتكرر نفس الامر مع المرشح عمرو عبد العظيم فئات - الكتلة المصرية بتغير رقمة من 94 الي 81 .

وفي مدرسة عبد المالك عوضون بمنطقة السيل بمدينة اسوان رفض القائد العسكري دخول صحفيين للجنة ومنع التصوير تماما وشهدت تلك اللجنة اقبال متوسط من الناخبين وتشير المؤشرات الاولية واستطلاعات راي الناخبين الي تقدم حزب الحرية والعدالة وحزب النور.

وفي مدينة ادفو شمال مدينة اسوان تسير العملية الانتخابية بشكل طبيعي مع اقبال متوسط من الناخبين في اغلب الللجان بينا شهدت تأخر فتح لجنة مجلس المدينة نظرا لعدم وجود مندوبين عن المرشحين مع حضور القاضي المشرف علي اللجنة والموظفين.

وفي مدينة كوم امبو باسوان شهدت اللجان المتواجدة بالقري اقبالا كثيفا منذ الساعات الأولي ولم ترصد تجاوزات حتي الان هناك.

يذكر ان العملية الانتخابية بدأت اليوم باسوان في 277 لجنة رئيسية و909 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة ويبلغ عدد القوائم الحزبية 16 قائمة حزبية بينما يتنافس 108 مرشح علي المقعد الفردي.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث