Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, December 17, 2011

انتخابات مصر : الإسلاميون يؤكدون صدارتهم في الانتخابات.. والليبراليون يواصلون السقوط


كشفت المؤشرات النهائية التي بدت في الأفق، عقب انتهاء عمليات الفرز للجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية المصرية،
احتفاظ حزب الحرية و العدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، بالصدارة في التسع محافظات التي شهدت انتخابات وهي: «الجيزة وبني سويف والإسماعيلية والسويس وسوهاج وأسوان والبحيرة والشرقية والمنوفية»، في تكرار لنفس سيناريو المرحلة الأولى الذي شهد تفوقا لحزب الحرية والعدالة على باقي الأحزاب الأخرى.
ففي محافظة بني سويف، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات نتائج القوائم الحزبية بدائرتيها والمقاعد الفردية بدوائرها الثلاث، حيث حصل حزب الحرية والعدالة بالدائرة الأولى للقوائم على 3 مقاعد وعلى مقعدين بالدائرة الثانية الجنوبية (قوائم)، فيما حصل حزب النور السلفي على مقعدين بالدائرة الثانية (قوائم)، وحصلت كل من قائمة الثورة مستمرة والوفد والكتلة المصرية والوطني الحر على مقعد واحد. ولا يختلف الأمر في الفردي، حيث تقدم مرشح الإخوان محمد شاكر دياب بالدائرة الأولى، في حين لم يحسم حزب النور مقعد العمال بنفس الدائرة في تلك الجولة ضد منافسه عبد العظيم عبد العليم، مرشح حزب الحرية والعدالة، والتي من المنتظر أن تحسم في جولة الإعادة الأربعاء المقبل.
وشهدت الانتخابات في محافظة أسوان تقدما لحزب الحرية والعدالة على مستوى القوائم الحزبية، وفق ما أعلنه المستشار علي الطاهر عوض، رئيس لجنة الانتخابات بأسوان، وتلا الحرية والعدالة حزب النور السلفي، ثم قائمة الكتلة، وفور إعلان النتيجة قام أنصار الحرية والعدالة بترديد هتافات منها «الإسلام هو الحل» و«سلفي وإخواني يد واحدة».
وبينما تشهد أغلب دوائر محافظة البحيرة إعادة على المقاعد الفردية بين مرشحي حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي، بعد حسم حزب الحرية والعدالة القوائم الحزبية لصالحه، حصلت قائمة الحرية والعدالة في محافظة المنوفية على أكثر من 40 في المئة من الأصوات وتلاها قائمة الوفد في الدائرة الثانية، وجاء حزب النور في المرتبة الثالثة. كما احتلت قائمة الوفد المركز الأول بالدائرة الرابعة وتلاها قائمة الحرية والعدالة.
أما في محافظة الجيزة فشهدت أغلب دوائرها منافسة شرسة سواء على الفردي أو القائمة، فعلى المقاعد الفردية أثارت المنافسة الساخنة والمتحضرة بين الدكتور عمرو الشوبكي، مرشح فئات مستقل، والدكتور عمرو دراج، مرشح الإخوان، اهتمام جميع المراقبين للعملية الانتخابية والتي تؤكد المؤشرات أنه ستجرى بينهما الإعادة.
كما خرج أحد أبرز وجوه شباب الثورة خالد تليمة من المنافسة التي اشتعلت بين مرشح الإخوان ومرشح السلفيين، أما في القوائم فتصدر حزب الحرية والعدالة 10 دوائر بالمحافظة وتليه قائمة النور ثم الكتلة وتذيل الوفد نتائج القوائم.
ولا يختلف الأمر كثيرًا في محافظة الإسماعيلية، حيث تصدر حزب الحرية والعدالة وتلاه حزب النور. أما في محافظة السويس فقد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات هناك النتائج بتقدم قائمة حزب النور التي احتلت المركز الأول ثم قائمة حزب الحرية والعدالة في المركز الثاني.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث