Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, November 25, 2010

الغمراوى: الانتخابات حيادية ونزيهة


المهندس سامح فهمى وزير البترول والدكتور محمد الغمراوى الأمين العام للحزب الوطنى بالقاهرة  
المهندس سامح فهمى وزير البترول والدكتور محمد الغمراوى الأمين العام للحزب الوطنى بالقاهرة

 
أعلن الدكتور محمد الغمراوى، الأمين العام للحزب الوطنى بالقاهرة، أن الانتخابات البرلمانية التى ستجرى الأحد المقبل 28 نوفمبر الجارى، ستتم بحيادية كاملة يتساوى فيها كافة المرشحين، مضيفا أن الأمين العام للحزب صفوت الشريف أعلن سابقا عدم وجود أى صفقات مع أى حزب من الأحزاب، وستتم الانتخابات فى تنافسية ونزاهة شديدة.

وقال الأمين العام للحزب الوطنى بالقاهرة خلال المؤتمر الجماهيرى الموسع الذى عقدته أمانة القاهرة اليوم بقاعة المؤتمرات لدعم مرشحى الحزب الوطنى المهندس سامح فهمى وزير البترول وفوزى عبدالسلام مرشح العمال والدكتورة زينب رضوان وكيل مجلس الشعب والمرشحة على مقعد الكوتة فئات ورفيقتها سحر عثمان المدير العام بالتنظيم والإدارة ومرشحة مقعد العمال على كوتة الدائرة الأولى شمال القاهرة ـ إن أمانة الحزب بالقاهرة أصدرت تعليمات واضحة لجميع المرشحين بالالتزام وضبط النفس من الآخرين، مؤكدا على ضرورة أن يكون مرشحونا مثالا يحتذى به لأعضاء حزب يرأسه الرئيس مبارك.

ولفت الغمراوى إلى أن الاستقرار فى مصر هو الأساس الذى تبنى عليه السياسات المختلفة، مشيرا إلى أنه خلال الأيام الماضية وجدنا هناك أيادى خفية تحاول العبث بمصر وأمنها.

ووجه حديثه لأصحاب هذه الأيادى، قائلا: إن مصر يد واحدة يعيش فيه كل المصريين ومصر لن تسمح بأى نوع من التلاعب فى الخفاء.

وحيا الغمراوى المرشحين الذين تنازلوا لصالح المهندس سامح فهمى، وهم سامح سعد مرشح حزب الوفد والمستقلان محمد الدندراوى وهشام الشريف، واصفا إياهم بأنهم اكتشفوا مدى الشعبية التى يتمتع بها مرشح الوطنى، كما أن هذا التنازل يزيد من حجم المسئولية التى نحن على قناعة بأن المهندس سامح فهمى خير من يتصدى لها ويتحملها.

من جانبه توجه المهندس سامح فهمى بالشكر إلى الرئيس مبارك على ثقته الكبيرة باختياره كمرشح للدائرة بمدينة نصر، وأضاف: أؤكد أن كلمات الإطراء والتأييد والأشعار التى سمعتها قد زادت من ثقل المسئولية التى ألقيت على عاتقى وأنا أعلم جيدا كم هى مهمة شاقة لأننا بصدد دائرة بها العديد من الرموز والأهمية التى تجعلها بحق من أهم دوائر مصر.

وحيا المهندس سامح فهمى النائب الراحل مصطفى السلاب مضيفا أنه كان نعم الأخ والصديق، واقترح فهمى أن يتم تكريم السلاب من خلال عمل يضمن وجوده بالدائرة، مثل إنشاء منحة باسمه تقدم لأبناء الدائرة أو إنشاء صندوق باسمه لخدمة الدائرة.

وقال فهمى إن "المرشحين الثلاثة الذين يخوضون معى الانتخابات هم قيمة سياسية كبيرة، فالدكتورة زينب رضوان وكيل مجلس الشعب وأستاذ الفلسفة الإسلامية وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى زميلتها السياسية "المحنكة" سحر عثمان واصفها بالشخصية العظيمة، أما زميله توفيق فوزى فقال يكفيك اسمك وهوالتوفيق من الله والفوز".

من جانبه طالب الدكتور محمود سليمان أمين الحزب الوطنى بقسم مصر الجديدة بإرسال برقية شكر للرئيس مبارك على اختياره المهندس سامح فهمى كمرشح لمجلس الشعب بالدائرة.

ومن جانبه استعرض أمين شباب الجمهورية بالحزب الوطنى محمد هيبة عضو مجلس الشورى استفتاء السودان وتقسيم العراق وما يجرى باليمن وخلافات فلسطين، محذرا مما سماها أجندات خارجية تحاول إحداث الوقيعة بين الكيان الواحد وهم المسلمون والأقباط.

أما رجل الأعمال هانى عزيز عضو مجلس الشورى فأعلن رفضه لمسمى "الوحدة الوطنية" مضيفا: نحن شعب واحد فى وطن واحد، فوطننا هو هرم رأسه الرئيس مبارك، وقال: جئت اليوم لأؤيد الوزير سامح فهمى أو "وش الخير" كما تطلق عليه الوزيرة عائشة عبد الهادى.

وشن الدكتور نبيه العلقامى عضومجلس الشورى وعضو الأمانة العامة للحزب الوطنى هجوما عنيفا على الذين يطالبون بالرقابة الدولية على الانتخابات، ووجه سؤالا للقاعة: من منكم يريد رقابة دولية فرفع الكل أيديهم بالرفض، فقال هذا هو الشعب المصرى الواعى الذى يرفض الانسياق وراء الدعوات التى وصفها "المشبوهة".

ووجه العلقامى رسالة إلى من وصفهم بأصحاب الدكاكين الذين يسترزقون منها نقول لهم "لا تعذبوا هذا الوطن".

حضر المؤتمر عدد من أقطاب السياسة المصرية، فى مقدمتهم الوزير السابق أحمد العماوى، والدكتور مصطفى الفقى وكيل مجلس الشورى، والمستشار نافع عبد الرحيم، والدكتور نبيل لوقا بباوى عضو مجلس الشورى، والأمين العام لمجلس الشورى فرج الدرى، وقيادات الحزب الوطنى بمصر الجديدة ومدينة نصر بالإضافة إلى رئيس حزب الجيل ناجى الشهابى، وهادى فهمى، وأمين الحزب الوطنى بالسويس أحمد الضبع، والذى حمل رسالة من أهالى السويس طالبوا فيها بأن يخلف المحاسب هادى فهمى شقيقه وتؤمه المهندس سامح الفهمى بمقعد الشورى بالسويس.

المهندس سامح فهمى وزير البترول

undefined


مرشحو الحزب الوطنى عن دائرة مدينة نصر

undefined


هانى عزيز وبعض المشاركين فى المؤتمر

undefined


المهندس هادى فهمى والدكتور مصطفى الفقى

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث