Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, November 30, 2010

مرشحو الاخوان بالاسكندرية: الارقام تؤكد فوزنا

  والنتيجة مخالفة للحقيقة

كشف حسين محمد إبراهيم مسئول المكتب الإداري لإخوان محافظة الإسكندرية أن الجماعة حصرت أعداد الناخبين الذين قاموا بانتخاب مرشحي الإخوان، وتبين حصول النائب صبحي صالح، المرشح على مقعد الفئات بدائرة الرمل على 28 ألفًا و300 صوت، مقابل 18 ألفًا و900 صوت حصل عليها عام 2005.
وأضاف إبراهيم- خلال مؤتمر صحفي  ''كما حصل النائب محمود عطية المرشح على مقعد الفئات بدائرة كرموز على 10 آلاف و630 صوتًا، مقابل 7 آلاف و200 صوت عام 2005، فيما حصل النائب د. حمدي حسن المرشح على مقعد الفئات بدائرة مينا البصل على 20 ألفًا و600 صوت مقابل 15300 صوت عام 2005، أي بزيادة 35% عن الأصوات التي حصل عليها النواب عام 2005''.
وأكد إبراهيم أن العملية الانتخابية شابها الكثير من التجاوزات، منها التزوير بالبطاقة الدوارة والقيد الجماعي والبلطجة، وأضاف: ''وثَّقنا كافة التجاوزات وحصلنا على بطاقات انتخابية وهمية، واستمارات ترشيح فارغة يتم تداولها بين بائعي الأصوات''.
وأوضح أن الانتخابات عبارة عن جولة في طريق الإصلاح والتغيير السلمي الذي انتهجته الجماعة، مطالبًا القوى الوطنية بالتكاتف من أجل مشروع وطني واحد لمواجهة الفساد والاستبداد.
من جانبه، قال م.مدحت الحداد المتحدث الإعلامي باسم مرشحي الإخوان بالإسكندرية: كان اليوم حافلاً بالتزوير، ولعل أبرز تلك الحالات هي التي تمت بمعرفة الرائد أحمد جلال الضابط بقسم المنشية الذي قام بتزوير اللجان الموجودة بمدارس أحمد لطفي السيد والمرصد والمنشية، فيما قام الرائد هيثم صبحي رئيس مباحث جمرك بتسويد البطاقات بنفسه في اللجان أرقام (53،52،51) بمدرسة عبد المنعم سند واللجان أرقام (104،100) بمدرسة الإسكندر الأكبر واللجان (84،83،82،81) بمدرسة ترنديل.
وأضاف: "كما تم ضبط حالة تلبس بالتزوير باللجنة رقم 43 بالدائرة العاشرة ومقرها مدرسة المفروزة المشتركة بنات بكفر عشري؛ حيث تم ضبط مندوب عن مرشح الحزب الوطني ويدعى أحمد السيد ياقوت ممسكًا بيده مجموعة من بطاقات إبداء الرأي، وهو يلقيها في الصندوق، وتم عمل محضر بذلك بمعرفة المستشار رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بالدائرة".
وأوضح الحداد أن مرشحيْ الحزب الوطني (محمد البلشي وفواز عبد الحليم شاهين) قاما بالتزوير بأيديهما في دائرة كرموز باللجنة رقم (40) بمدرسة راغب، واللجان أرقام: (59،58،57،56،53،52،51) بمدرسة السادات الثانوية بنين.
وأكد أن حالات التزوير عن طريق تداول بطاقات التصويت خارج اللجان تم ضبط الكثير منها بدائرة المنتزه، واعتبرها دليلاً دامغًا على التزوير؛ حيث إن هذه البطاقات تسلم عهدة لرؤساء اللجان الفرعية في ظرف معدود ومدموغ بالشمع الأحمر، على أن يسلم الباقي منها دون تصويت بعد عده لرئيس اللجنة المشرف على انتخابات الدائرة.
وكشف عن قيام الشرطة بالقبض على أيمن بيومي الشرنوبي رئيس اللجنة الفرعية رقم (115) بالدائرة الحادية عشرة (الدخيلة والعامرية)، ومقرها مدرسة الحسين بن علي بدائرة قسم أول العامرية؛ بعد أن رفض الانصياع لأوامر ضابط الشرطة والقيام بالتزوير.
وطالب الحداد على لسان الإخوان المسلمين باستبعاد جميع الصناديق التي يثبت فيها التلاعب في الفرز؛ بعد إثبات التجاوزات التي تمت بهذه اللجان، مشيرًا إلى أنه كان قد سبق تقديم شكاوى بشأن تزوير الانتخابات إلى القضاة المشرفين على الانتخابات بتلك الدوائر.
وطالب بالإعلان عن بطلان الانتخابات ابتداءً؛ لإجرائها على خلاف القانون وأحكام القضاء الواجبة النفاذ، ثم عمليات التزوير التي شابت الانتخابات، وأكد الحداد أن الجماعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لتقرير هذا البطلان سواء برفع دعاوى بطلان الانتخابات أمام محكمة القضاء الإداري، أو الطعن في صحة العضوية لدى محكمة النقض.
وقال الحداد: ''فزنا في الانتخابات، أما ما سيعلن عنه النظام فهو أمر آخر مخالف للحقيقة''.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث