Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, October 29, 2010

ست مرشحين للإخوان ببنى سويف منهم أربعة نواب حاليين وسيدة


محمد بديع مرشد الجماعة  
محمد بديع مرشد الجماعة

 
أعلنت جماعة الإخوان بمحافظة بنى سويف عن خوضها انتخابات مجلس الشعب المقبلة بـ 6 مرشحين منهم أربعة نواب حاليين، وسيدة على مقعد الكوتة فئات.

وأعلن المهندس عبد العظيم الشرقاوى، مسئول المكتب الإدارى للإخوان ببنى سويف، أنهم قدموا 6 مرشحين من مجموع مقاعد المحافظة الـ16 الموزعة على 7 دوائر ومقعدين للمرأة، وضمت قائمة المرشحين، عبد العظيم الشرقاوى عن دائرة مركز ناصر، ومحمد شاكر عبد الباقى الديب عن مركز الواسطى، وحمدى حسين زهران، عن دائرة بندر ومركز بنى سويف، وعبد اللطيف على قطب عن دائرة (مركز ببا، وهم نواب حاليين).

ومن المرشحين لأول مرة حمدى شمعة عن دائرة مركز سمسطا، وسامية أحمد مرسى الشقرى على مقعد الكوتة فئات.

وأضاف الشرقاوى، أن الترشيحات اعتمدت على مبدأ المشاركة لا المغالبة فى حدود نسبة الـ30% التى أعلنها المرشد العام، مؤكدًا أن العدد المطروح ليس نهائيًّا، وأن العدد النهائى سيكون عقب انتهاء فترة الطعون.

وبهذه الترشيحات فى محافظة بنى سويف تكون الجماعة أعلنت عن أكثر من 90 % من عدد مرشحيها بالمحافظات وعددهم يتجاوز 120 مرشحاً، فيما يتبقى مرشحو بعض المحافظات التى لا تمثل فيها الجماعة كثافة عددية ولكن لديها تواجد نواب مثل سوهاج، بينما يتردد أن الجماعة سترشح أحد قياداتها فى شمال سيناء، ويبقى مصير ترشيحات الجماعة فى مرسى مطروح وأسوان والبحر الأحمر غامضا.

فيما قامت اللجنة القانونية لعدد من النواب الحاليين للجماعة الذين أعلنوا عن الترشيح للمرة الثانية بإقامة دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، وذلك ضد ما وصفوه بالتعنت الأمنى الذى واجهوه فى كثير من الأقسام كحازم فاروق فى قسم الساحل وعصام مختار فى مدينة نصر وصبحى صالح فى الرمل بالإسكندرية، ومرشحين جدد نتيجة شطب أسمائهم من الجداول الانتخابية أو عدم تمكينهم من الحصول على البطاقة الانتخابية وتغيير أماكن قيدهم كبهاء عبد الرحمن نقيب محامى 6 أكتوبر الذى تم نقله من بولاق الدكرور حيث ينوى الترشيح إلى إمبابة.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث