Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, May 19, 2012

مرسى الأول فى الكويت و أبو الفتوح الثانى بفارق 3 آلاف صوت


الدكتور محمد مرسى  
الدكتور محمد مرسى


أعلن السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان نتائج انتخابات الرئاسة، حيث احتل الدكتور محمد مرسى احتل المركز الأول فى انتخابات الرئاسة بالكويت بعدد 17139 صوتا، تلاه د.عبد المنعم أبو الفتوح جاء فى المركز الثانى بعدد أصوات 14109.

وجاء بالمركز الثالث حمدين صباحى بعدد 9031 صوتا، وجاء عمرو موسى فى المركز الرابع بعدد 8876 صوتا يليه أحمد شفيق بعدد 5048 صوتا، ومحمد العوا 725 صوتا، وخالد على عمر 292 صوتا، وهشام البسطويسى 41 صوتا، وحصل كل من أبو العز الحريرى وحسام خير الله على 3 أصوات، وأخيرا حصل عبد الله الأشعل على صوت واحد فقط.

وقال عبد الكريم سليمان السفير المصرى إن عدد المسجلين فى كشوف انتخابات الكويت بلغ 119 ألفا و234 ناخبا وبلغ نسبة إجمالى المصوتين 57151 أى بنسبة 48 فى المائة، وأن إجمالى الأصوات الصحيحة بلغت 55288 بعد استبعاد 1347 صوتا جميعها عن طريق البريد غير مستوفية لشروط اللجنة العليا للانتخابات أما الأصوات الباطلة فكانت 485 صوتا.

وأكد سليمان أن الانتخابات مرت بسلام ولم يحدث أى شىء يعكر الصفو، وكان هناك التزام من المصريين الذين صوتوا لاختيار مرشحهم، مضيفا أن الإقبال كان كبيرا وغير مسبوق وهذا يدل على أن الناخب المصرى كان على وعى كبير بسير العملية الانتخابية، وعلى الرغم من صغر مساحة السفارة، إلا أن الترتيب والتنظيم كانا السمة الأبرز والتى أتمت الانتخابات بخير.

وأعرب عن بالغ شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على تذليل كافة العقبات وعلى التواجد الأمنى الكثيف فى محيط السفارة لحماية المصريين، ووجه شكره كذلك لجميع أفراد الجالية المصرية التى كانت على قدر المسئولية ونقل لأفرادها تحيات وزير الخارجية السيد محمد كامل عمرو.

من جهة أخرى قدم مندوبو المرشحين المتابعين لعملية التصويت والفرز الشكر للسفير سليمان وأعضاء السفارة على نزاهة سير العملية الانتخابية، وتذليل أى عقبات أمام الجالية المصرية، وأمام المندوبين أنفسهم المتواجدين فى مقر السفارة.
 

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث