Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, May 18, 2012

حمدين صباحى يتقدم نتائج تصويت المصريين فى فنلندا وإستونيا


حمدين صباحى  
حمدين صباحى


 
أعلن سفير مصر لدى فنلندا وإستونيا محمد قاسم اليوم الجمعة، نتيجة فرز الأصوات فى الانتخابات الرئاسية التى شارك فيها أعضاء الجالية المصرية فى فنلندا وإستونيا والتى استمرت خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الحالى.

وأعرب قاسم عن سعادته إزاء نسبة المشاركة الكبيرة فى الانتخابات الرئاسية والتى وصلت إلى 77% من مجموع المقيدين لدى السفارة وذلك بالمقارنة بالمشاركة فى الانتخابات التشريعية والتى كانت فى حدود 50 فى المائة.

ونوه أنه فى هذا الإطار حرص الناخبون المصريون على الحضور إلى مقر السفارة للتصويت بصحبة أبنائهم وأفراد العائلة وأخذ الصور التذكارية لهم بجانب صندوق الاقتراع، مما أسهم فى توفير مناخ عائلى وودى خلال فترة الانتخابات.

وقال السفير محمد قاسم إن حمدين صباحى تصدر النتائج بـ 53 صوتا بفارق بسيط عن عبد المنعم أبو الفتوح الذى حصل على 39 صوتا، ويليهما فى المرتبة الثالثة عمرو موسى بـ 20 صوتا، محمد مرسى 19 صوتا، وأحمد شفيق 11، وخالد على 3 أصوات، وهشام البسطويسى على صوتين، ومحمد سليم العوا صوت واحد.

وأوضح السفير المصرى أن عدد المصريين المقيدين فى السجل الانتخابى فى فنلندا يبلغ 193 مواطنا، شارك 148 من بينهم فى الانتخابات الرئاسية فى حين أن 31 مواطنا مصريا مقيمين فى إستونيا لم يشاركوا للأسف فى هذه الانتخابات.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث