Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, May 19, 2012

ورثة سيد مكاوي يرفعون دعوى قضائية على عبد المنعم أبو الفتوح


بالفيديو .. ورثة سيد مكاوي يرفعون دعوى قضائية على عبد المنعم أبو الفتوح ورثة سيد مكاوي يرفعون دعوى قضائية على عبد المنعم أبو الفتوح
منذ أن أطلقت الماكينة الإعلامية لمرشح الرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح إعلان ' يا حضرة الفاهم ' الذي يعتمد على مقطع شهير من ' الليلة الكبيرة ' ــ أوبريت العرائس الأشهر عند المصريين ــ لم تتوقف ردود الفعل السلبية.

وذكر الصحفي محمد عبد الرحمن في 'الاخبار' ان 'هذا الأمر دفع ورثة سيد مكاوي إلى تحريك دعوى قضائية بهدف وقف عرض الاعلان وسحبه من كل الوسائط الإعلامية'.

وحرّك ورثة الراحل مكاوي دعوى قضائية ضد المسؤولين عن إعلان 'يا حضرة الفاهم' بهدف سحبه من مختلف الوسائل الإعلامية.

ويعتمد الإعلان (تبلغ مدّته دقيقة واحدة)، على مقطع من الأوبريت الأكثر شهرة بين المصريين الذي وضع كلماته الشاعر الراحل صلاح جاهين، ولحّنه سيّد مكاوي.

وفي اتصال مع 'الأخبار'، قالت إيناس سيد مكاوي إنّ بعض المسؤولين في حملة أبو الفتوح تواصلوا معها للحصول على إذن يسمح لهم باستغلال اللحن، 'إلا أنني لم أشاهد الإعلان حينها، ولم أعرف أيّ مقطع من الأوبريت جرى اقتباسه'.

وأكدت ابنة الموسيقي الراحل أنّ رفضها استغلال اللحن لا يتعلق برأيها في أبو الفتوح، 'فقد يكون المرشّح المفضل بالنسبة إليّ'.

وقالت مكاوي إنها ترفض 'استغلال إبداع راسخ في وجدان الشعب المصري، ويُعدّ ملكاً للجميع لدعم أيّ مرشح في انتخابات سياسية'.

وأشارت إلى أنها شعرت بـ'الضيق' بسبب تركيز الحملة على مقطع 'حضرة العمدة مع الأراجوز' بالتحديد، وتبديلها الكلمات الأساسية، لتصبح في الإعلان كأنها تدور بين مواطن بسيط وحضرة 'الفاهم' الذي سيرشده إلى اختيار أبو الفتوح من بين مرشّحي الرئاسة.

وقالت مكّاوي إنها توافق على قيام أي فرقة موسيقية بتقديم أعمال والدها 'شرط الالتزام باللحن والكلمات، وعدم تعديلهما'، مشيرة إلى أنّها لطالما رفضت استغلال الألحان بقصد تجاري.

وعلمت 'الأخبار' أنّ الإعلان الذي اعترض عليه ورثة سيد مكاوي 'لا تعدّه الحملة من بين الإعلانات الرسمية التي ستُبثّ عبر شاشات التلفزيون'.

في هذا الوقت، قامت مجموعة من النشطاء بتوليف كلمات جديدة على إعلان حملة أبو الفتوح، يهاجمون فيها جماعة 'الإخوان المسلمين' التي انشقّ عنها أبو الفتوح قبيل ترشحه للرئاسة.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث