Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Tuesday, May 22, 2012

صباحى : احترامى لحرية الاعتقاد لا يعنى موافقتى على المد الشيعى بمصر


حمدين صباحى  
حمدين صباحى

أكد حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه مع حرية الاعتقاد وحرية العبادة قولاً واحداً، مضيفاً أن ذلك لا يعنى موافقته على نشر المذهب الشيعى بمصر وإقامة الحسينيات.

وأضاف صباحى، فى بيان له مساء اليوم الثلاثاء، أن موقفه من حرية الاعتقاد والعبادة، يتطابق تماماً مع موقف الأزهر الشريف جامعاً وجامعة، شيوخاً وعلماء، مؤكداً ضرورة عدم الاعتداد إلا بهذه المرجعية لكل أهل السنة، كما أنه على أهل المذاهب الأخرى احترام المذهب السنى ذى الأغلبية الكاسحة بمصر.

وأوضح المرشح لرئاسة الجمهورية، أن ما يقبله فقط لأصحاب المذهب الشيعى من كافة بلاد العالم، هو السماح لهم بزيارة أضرحة آل البيت فى مصر فقط، دون أن يكون ذلك مصحوباً بترويج أو نشر للمذهب الشيعى بمصر، مشيراً إلى أن قبوله لذلك يأتى من منطلق تنشيط السياحة الدينية مع الالتزام بالقوانين المصرية، وهو الأمر الذى لا يتعدى أكثر من تنشيط السياحة الدينية فى مصر فقط.

وشدد صباحى، رفضه التام لاستخدام المذاهب، كأداة لتفريق المصريين أو النيل من مكانة مصر قلب الإسلام السنى بأزهره الشريف، بالإضافة إلى رفضه لأى مساس أو إساءة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته الأطهار وخلفائه الراشدين رضوان الله عليهم جميعاً.

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث