Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, May 17, 2012

نتيجة فرز الأصوات فى سفارة مصر ماليزيا انتخابات رئاسة الجمهورية

إنتهاء عملية الفرز في السفارة المصرية بماليزيا و أبوالفتوح في المركز الأول

أغلقت سفارة مصر في العاصمة الماليزية كوالامبور صناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج، وسط اهتمام عدد كبير من الناخبين الذين سعوا إلى التمسك بحق ممثلين لهم في مراقبة عملية الفرز.
وكان آخر مصري يلقي بورقة تصويته في صندوق الاقتراع هو عبد الباسط جمال (٢٠ عاما) ويدرس في الجامعة الإسلامية بماليزيا. وقال لـ «المصري اليوم» إنه صوت لدكتور محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين، بناء على اقتناعة ببرنامجه الانتخابي، والذي تعرف عليه خلال حملة نظمها الطلبة المصريون من نفس الجامعة، وهي «إعرف مرشحك»، التي كانت تضم كل المرشحين و ملخص لبرامجهم و سيرتهم الذاتية.
وكان عدد كبير من المصريين قد فوجئوا، هم ومسؤولو السفارة، بقرار اللجنة العليا للانتخابات بـ «حظر المواطنين من التواجد أثناء عملية الفرز»، باستثناء الإعلاميين المصرح لهم مسبقا بحضور عملية الفرز، ومنظمات المجتمع المدني المصرح لها من قبل اللجنة العليا، ومندوبي مرشحي الرئاسة الحاصلين على توكيل للتواجد.
وسجل بلال مجدي (طالب في جامعة بتروناس للهندسة)، ومندوب دكتور عبد المنعم أبو الفتوح، اعتراضه على ذلك، قائلا إنه «بسبب تأخير اللجنة العليا للانتخابات، لم يصل التوكيل قبل موعد فرز الأصوات».
يذكر أن عدد المصريين الذي يحق لهم التصويت في ماليزيا ٤٦٨ مصري، حضر منهم للانتخاب ٢٧٠ ناخب بنسبة ٦١،٦٤٪ . وتم الاقتراع في 3 صناديق انتخابية. وقال المهندس ياسر اليماني (مهندس في شركة شلمبرچير للبترول) إنه جاء للمشاركة في فعاليات اليوم الأخير لعملية التصويت والفرز بعدما صوت لأبو الفتوح، «لصدقه في الخطاب والتناسق بين كلامه وبرنامجه»، على حد تعبيره. وأشاد المهندس بتعاون مسؤولي السفارة مع المواطنين «وودهم غير المسبوق».
ونقلت صحيفة «المصري اليوم»، عن الوزير المفوض قوله إنه «تمت الانتخابات بمنتهى الشفافية والنزاهة وتطبيقا للقوانين وشروط اللجنة العليا للانتخابات، وتم الفرز بعد نهاية التصويت مباشرة، وتم رصد النتيجة».
وأضاف «نأمل أن تزيد مشاركة الجالية المصرية في ماليزيا بصفتهم متعلمين تعليم عالي ومحبين للوطن.. دور السفارة والخارجية المصرية هي حماية المصريين بالخارج ومصالحهم و رعايتهم، فمع اختلاف الرئيس، وبعد تولي الرئيس الجديد منصبه، دورنا قائم وسنظل نعمل بجهد في رعاية المصريين».
وأعلن الوزير المفوض والقائم بأعمال السفارة ياسر هاشم النتيجة النهائية لفرز الأصوات في مقر، وهي كالآتي بترتيب أرقام المرشحين:
١) أبو العز الحريري  ٠ (صفر)
٢) محمد عبد الفتاح  ٠ (صفر)
٣) أحمد حسام        ٠ (صفر)
٤) عمرو موسى        ١٩ صوت
٥)عبد المنعم ابو الفتوح ١٠٠ صوت
٦) هشام البسطاويسي.  ٠ (صفر)
٧) محمود حسام.    ٠ (صفر)
٨)محمد سليم العوا ٢ صوت
٩) أحمد شفيق ٥ صوت
١٠) حمدين عبد العاطي صباحي ٦٠ صوت
١١) عبد الله الأشعل  ٠ (صفر)
١٢) خالد علي  ٤ صوت

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث