Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Thursday, May 17, 2012

نتيجة فرز اصوات المصريين فى الخارج انتخابات الرئاسة - سيدنى استراليا

موسى الأول فى سيدنى يليه صباحى وشفيق وأبو الفتوح


عمرو موسى  
عمرو موسى


 
انتهى منذ قليل فرز أصوات الناخبين المصريين، فى مدينة سيدنى بأستراليا، حيث حصل المرشح عمرو موسى على 865 صوتا، مقابل 241 صوتًا لحمدين صباحى، و179 لأحمد شفيق و173 للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح و101 للدكتور محمد مرسى.

النتيجة التى أعلنها السفير أيمن كامل، قنصل مصر فى أستراليا، كشفت عن محافظة عمرو موسى على المركز الأول فى تصويت المصريين بأستراليا ونيوزلندا، يليه حمدين صباحى.

وأشارت مصادر داخل القنصلية المصرية بسيدنى إلى أن 1589 مصريًا صوتوا فى الانتخابات من بين 2890 سجلوا أسماءهم فى كشوف الناخبين.

وحصل الدكتور محمد سليم العوا على 15 صوتًا من أصوات الناخبين فى سيدنى، وخالد علي على 5 أصوات، وهشام البسطويسى وأبو العز الحريرى على صوت واحد لكل منهما، فيما لم يحصل أى من بقية المرشحين على أصوات.

وكان السفير عمر متولى، سفير مصر بأستراليا، والسفير غير المقيم بنيوزلندا، أكد فى وقت لاحق لـ"اليوم السابع" أن عدد المصوتين فى نيوزلندا 148 مصرياً بنسبة مشاركة وصلت إلى 55%، مشيراً إلى حصول المرشح عمرو موسى على 36% من نسبة التصويت، فيما حصل حمدين صباحى على 30%، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 19% والدكتور محمد مرسى على 9.5%.

وأشار متولى إلى أن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى مدينة كانبرا بلغ 197 مصرياً من أصل 314 مصريًا سجلوا أسماءهم، موضحًا أن عمرو موسى حصل على نسبة 27.5% من الأصوات، فيما حصل حمدين صباحى على 27%، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 21%، والفريق أحمد شفيق على 12%، والدكتور محمد مرسى على 8%، والدكتور محمد سليم العوا على 3%..

ولفت متولى إلى أن الفرز مازال جاريًا حتى الآن فى مدينتى سيدنى وملبورن الأستراليتين، حيث تعدت نسبة التصويت فيها 50% من إجمالى المصريين الذين قاموا بتسجيل أسمائهم، والذين تعدى أعدادهم ألفى مصرى.

وأكد متولى أن فرز الأصوات جرى فى جو من الشفافية، وبحضور ممثلين لوسائل الإعلام، بالإضافة إلى حضور مندوب عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى فرز الأصوات بأكنبرا ومندوبين آخرين بسيدنى وملبورن.

مش عايز رئيس اخوان مش عايز رئيس فلول لماذا اضغط هنا للقراءة و المشاركة

Facebook Comments

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار الحوادث